بلغ التشيكي توماس برديتش والاسباني فرناندو فرداسكو، المصنّفان أول وثالثاً على التوالي، الدور ربع النهائي من دورة واشنطن الدولية في كرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 1.4 مليون دولار. وفي الدور الثالث تغلب برديتش على الكازاخستاني اندري غولوبيف 6-3 و5-7 و7-5، وفرداسكو على الأميركي راين سويتينغ 6-4 و7-5. ويلعب برديتش في الدور المقبل مع البلجيكي كزافيه ماليس الفائز على الأميركي جون إيسنر الخامس 6-4 و3-6 و7-6، في حين يلتقي فرداسكو مع القبرصي ماركوس باغداتيس الفائز على الأوكراني ايليا مارشينكو 6-3 و6-7 و6-3.

وبلغ الدور ربع النهائي أيضاً، الكرواتي مارين سيليتش المصنف رابعاً، بفوزه على الأميركي ماردي فيش 6-4 و4-6 و6-2، والصربي يانكو تيبساريفيتش بفوزه على الكولومبي اليخاندرو فالا 6-3 و6-4، والأرجنتيني دافيد نالبانديان بفوزه على السويسري ماركو كيودينللي 6-1 و6-0. وشهد هذا الدور خروج الأميركي اندي روديك المصنف ثانياً، إثر خسارته أمام الفرنسي جيل سيمون 3-6 و3-6. وقال روديك الذي ظهرت عليه علامات الإحباط بعد المباراة: «لقد كانت ليلة سيّئة ولا يمكنني الدفاع عن ذلك كثيراً... لم أكن على ما يرام بدنياً وذهنياً».

دورة سان دييغو


خرجت زفوناريفا أمام المغمورة فاندويغ من دورة سان دييغو

فجّرت الأميركية كوكو فاندويغ مفاجأة كبيرة عندما فازت بنتيجة 2-6 و7-5 و6-4 على الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثالثة، لتتأهل الى الدور ربع النهائي من دورة سان دييغو الأميركية الدولية البالغة قيمة جوائزها 700 ألف دولار.
وقالت زفوناريفا بعد المباراة «لقد توقفت عن اللعب... ولعبت بطريقة غبية». وتلتقي فاندويغ في الدور ربع النهائي مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التي تغلّبت على الايطالية ساره ايراني 6-1 و6-7 و7-5. وبلغت الدور عينه الايطالية فلافيا بينيتا المصنفة خامسة بفوزها على الروسية ماريا كيريلينكو 6-4 و7-6، وهي ستخوض مباراتها المقبلة مع الأوسترالية سامانتا ستوسور. ولحقت بهما السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بفوزها على الصينية زهينغ جي 6-2 و6-1.