ديكو يعود إلى البرازيل بقميص فلوميننسي


وافق لاعب وسط تشلسي الإنكليزي الدولي البرتغالي ديكو، على الانضمام إلى نادي فلوميننسي البرازيلي لمدة عامين، بحسب ما أعلن الأخير على موقعه الإلكتروني.
وجاء في بيانٍ للنادي: «بعد مفاوضات واسعة، تحرّر اللاعب من النادي الإنكليزي، وسيوقّع عقداً لمدة عامين».
ووصل أندرسون لويس دي سوزا المعروف باسم ديكو إلى تشلسي عام 2008 قادماً من برشلونة الإسباني، حيث أمضى 4 أعوام، بعدما بدأ مسيرته في كورنثيانس البرازيلي قبل الانتقال إلى بورتو البرتغالي الذي أحرز معه لقب دوري أبطال أوروبا عام 2004، ثم أضاف لقباً ثانياً في المسابقة ذاتها عام 2006 مع برشلونة. يذكر أن في سجل ديكو (32 عاماً) البرازيلي الأصل، لقب الدوري المحلي في كل من البرتغال وإسبانيا وإنكلترا.

فوزان ودّيان آخران لريال مدريد وبرشلونة

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره بهدفين الى فوز على مضيفه لوس أنجلس غالاكسي الأميركي 3-2، في مباراة ودية جمعت بينهما قبل انطلاق الموسم في ملعب باسادينا روز بول.
وتقدّم غالاكسي عبر المدافع تود دونيفانت (40) ولاندون دونوفان (46)، قبل أن يقلب ريال النتيجة لمصلحته عبر المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين (51 و62) وشابي ألونسو (71).
من جهته، أنهى برشلونة بطل الدوري الإسباني جولته الآسيوية الإعدادية للموسم الجديد بفوزٍ كبير على غوان بكين الصيني 3-0، على ملعب «عش الطائر» في العاصمة الصينية. وسجل أهداف الفريق الكاتالوني سيرجي روبرتو (10) ومانويل نوليتو (13) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (89).

هدف لكازو ميورا في سن الـ 43

حطّم المهاجم الدولي الياباني السابق كازوتشي ميورا رقمه القياسي كأكبر مسجل في البطولات اليابانية لكرة القدم عندما سجل هدفاً وهو بعمر 43 عاماً وخمسة أشهر و12 يوماً، لـ«يوكوهوما أف سي»، في المباراة التي فاز فيها على فاجيانو أوكاياما 2-0 في دوري الدرجة الثانية.
يذكر أن البرازيلي زيكو لاعب كاشيما أنتلرز السابق، هو أكبر مسجل في دوري الدرجة الأولى الياباني بعمر 41 عاماً و3 أشهر و12 يوماً سجله عام 1994.

فيلبس يخسر أمام لوكتي ثانيةً

حقق راين لوكتي، ثاني انتصار له على التوالي على حساب غريمه مايكل فيلبس في بطولة الولايات المتحدة للسباحة بعدما حقق فوزاً حاسماً في سباق 200 متر ظهراً.
وسجل لوكتي 1.55.58 دقيقة، ما منحه التفوق على أرون بيرسول حامل الرقم القياسي العالمي وتايلر كلاري، بينما حل فيلبس في المركز الرابع بعدما سجل 1.56.98 د.
يذكر أن لوكتي تفوق أيضاً على فيلبس في سباق 200 متر فردي متنوع يوم الجمعة الماضي.