يواجه منتخب البرازيل الجديد، بقيادة المدرب مانو مينيزيس، نظيره الأميركي في مباراة دولية ودية فجر الأربعاء الساعة 3.00 بتوقيت بيروت، في إيست روثرفورد. وقد بيع أكثر من 60 ألف تذكرة لمواجهة الفريق المضيف مع بطل العالم خمس مرات، التي ستقام على الملعب الجديد لفريقي نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس لكرة القدم الأميركية. والمباراة هي الأولى الرسمية لمينيزيس الذي تسلّم تدريب المنتخب البرازيلي خلفاً لكارلوس دونغا الذي أقيل من منصبه بعد خروج المنتخب من ربع النهائي في مونديال جنوب أفريقيا على يد هولندا.
ولم يستدع مينيزيس سوى أربعة لاعبين ممن شاركوا في النهائيات، وهم: راميريس المنتقل حديثاً الى تشلسي ومدافع ميلان ثياغو سيلفا ومدافع برشلونة دانيال الفيش ومهاجم مانشستر سيتي روبينيو.
وفضل مينيزيس استدعاء لاعبين شبان، بعضهم من دون أي خبرة دولية، مثل نيمار في الهجوم ورينان في حراسة المرمى، وأعطى الأفضلية للاعبي الدوري المحلي، ليتخلى عن: مايكون، لوسيو، جوان، كاكا، ولويس فابيانو، وحافظ على استبعاد صانع الألعاب رونالدينيو والمهاجم أدريانو.

ضمّت تشكيلة إيطاليا أماوري وبالوتيلي لأول مرة

في المقابل، فإن المنتخب الأميركي بقيادة مدربه بوب برادلي يضمّ 14 لاعباً ممن شاركوا في النهائيات وخرج في الدور الثاني أمام غانا.
وقد تكون المباراة الأخيرة للمدرب برادلي الذي ينتهي عقده مع الاتحاد المحلي في كانون الأول المقبل.
وتلتقي اليوم (21،45) إيطاليا في مواجهة ساحل العاج، حيث سيكون الاختبار الأول لمدربها الجديد تشيزاري برانديلي الذي عين خلفاً لمارتشيللو ليبي بعد نهائيات المونديال. ويسعى برانديلي الى محو الصورة التي ظهرت عليها إيطاليا في كأس العالم في جنوب أفريقيا، حيث ضم الى صفوفه لأول مرة مهاجم يوفنتوس أماوري البرازيلي الأصل وماريو بالوتيلي مهاجم أنتر ميلانو.