لم يخيّب الأرجنتيني دافيد نالبانديان العائد إلى الملاعب، بعد غياب طويل بداعي الإصابة، أمل منظمي دورة واشنطن الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.4 مليون دولار، بعدما وجّهوا له دعوة للمشاركة في الدورة، فكان أن أحرز اللقب بفوزه على القبرصي ماركوس باغداتيس 6-2 و7-6 في المباراة النهائية. وهذا هو الفوز الثاني لنالبانديان (28 عاماً) الذي بلغ الدور نصف النهائي لإحدى دورات المحترفين لأول مرة منذ 18 شهراً على باغداتيس في 5 مواجهات جرت بين اللاعبين، بينها نصف نهائي دورة أوستراليا المفتوحة 2006. واللقب هو الـ11 والأول لنالبانديان بعد لقبه الأخير في دورة سيدني قبل 19 شهراً.
دورة سان دييغو

أحرزت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا لقبها الأول هذا العام بفوزها على البولونية انييسكا رادفانسكا المصنفة رابعة 6-4 و6-7 و6-3، في المباراة النهائية لدورة سان دييغو الأميركية الدولية البالغة قيمة جوائزها 700 ألف دولار. وكانت كوزنتسوفا قد فشلت خلال هذا الموسم في تخطي عتبة الدور ربع النهائي لأي دورة، ما أدى إلى تراجعها إلى المركز 21 في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات منذ عام 2004.

تصنيف اللاعبين المحترفين

لم يطرأ أي تعديل على المراكز الستة الأولى للتصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين الصادر أمس. ويتصدر الإسباني رافايل نادال الترتيب أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيديرر والبريطاني أندي موراي والسويدي روبن سودرلينغ والروسي نيكولاي دافيدنكو. يذكر أن التصنيف شهد غياباً أميركياً عن لائحة اللاعبين العشرة الأوائل لأول مرة منذ اعتماد التصنيف قبل 37 عاماً.
ولدى السيدات، تقدّمت رادفانسكا من المركز العاشر إلى التاسع، وتراجعت الروسية فيرا زفوناريفا من المركز التاسع إلى العاشر، فيما ظلت قائمة العشرة الأوائل كما هي حيث واصلت الأميركية سيرينا وليامس تصدرها، تليها الصربية ييلينا يانكوفيتش، والدانمركية كارولين فوزنياكي، والأميركية فينوس وليامس، والأوسترالية سامانثا ستوسور.