سيكون المدرب الألماني سيدكا على رأس الإدارة الفنية للمنتخب العراقي لكرة القدم بعدما أبرم الاتحاد المحلي عقداً معه لمدة عام مقابل 500 ألف دولار للإشراف على تدريبات منتخبه وقيادته في استحقاقاته المقبلة، وأبرزها نهائيات آسيا في الدوحة 2011. وأشار سيدكا بعد توقيعه العقد إلى أن مهمته مع المنتخب العراقي لن تكون سهلة؛ لأنه سيقود بطل آسيا، ويجب العمل بمستوى هذا الإنجاز، لكنه يتطلع إلى بناء منتخب قوي، وله ثقة كبيرة في تحقيق ذلك.
وأضاف سيدكا في معرض حديثه لوسائل الإعلام في مدينة أربيل (شمال البلاد): «أملك تصوراً عن بعض لاعبي المنتخب العراقي، وسأستعين بالجهاز المساعد على اختيار تشكيلة متميزة تكون في مستوى الاختيار لكي نبدأ برنامجاً تدريبياً هاماً في الفترة المقبلة».
ويبدأ منتخب «أسود الرافدين» تجمّعه الأول بقيادة سيدكا في الأول من أيلول المقبل في مدينتي السليمانية وأربيل استعداداً لاستحقاقاته الجديدة، منها بطولة غرب آسيا في الأردن حيث يخوض العراق مباريات الدور الأول في المجموعة الأولى إلى جانب اليمن وفلسطين.
سيخوض العراق بطولة غرب آسيا وكأس الخليج قبل النهائيات القارية
كذلك يتأهب المنتخب العراقي للمشاركة في «خليجي 20» في اليمن نهاية العام الجاري قبل أن يدافع عن لقبه في نهائيات أمم آسيا في قطر للفترة من 7 إلى 29 كانون الثاني المقبل. وسيدكا هو ثالث مدرب ألماني يعمل مع المنتخبات العراقية بعد مواطنيه رايشلت الذي عمل مدرباً للمنتخب العراقي وكذلك العسكري في عقد السبعينيات وبيرند ستانغه الذي عين مدرباً للمنتخبين الأولمبي والأول في عام 2002. وعمل سيدكا (56 عاماً) في المنطقة وقاد المنتخب البحريني مرتين، كانت الثانية في تصفيات مونديال 2006، وأشرف على تدريبات الغرافة والعربي القطريين، وعلى تدريب فرق هيرتا برلين وفيردر بريمن وبروسيا برلين وأرمينيا بيلفيلد واوبيرنلاند الألماني آخر محطاته.

سطيف بطل سوبر شمال أفريقيا

توّج نادي وفاق سطيف الجزائري بطلاً للنسخة الأولى لكأس السوبر لاتحاد شمال أفريقيا إثر تغلبه على النادي الصفاقسي التونسي 1ـ0 على ملعب «الثامن من مايو» في مدينة سطيف. وسجل نبيل حيماني الهدف الوحيد في المباراة من ركلة حرة مباشرة من على بعد 30 متراً في الدقيقة 85. وهذا التتويج هو السابع عشر لوفاق سطيف والثالث له هذا الموسم بعد لقب كأس اتحاد شمال أفريقيا للأندية الفائزة بلقب الدوري ولقب كأس الجزائر.