اتفاقان شبابيّان مع مصر والأردن
عاد من القاهرة وزير الشباب والرياضة علي عبد الله يرافقه المدير العام للوزارة زيد خيامي والمستشار الشبابي حسن شرارة بعد زيارة سريعة تلبية لدعوة من نظيره رئيس المجلس القومي للشباب في مصر صفي الدين خربوش، حيث بحث الوزيران سبل تنفيذ الاتفاق في مجال الشباب وآلياته ومواعيده، الذي يمتد حتى نهاية عام 2012، واتفقا على أن يكون النصف الأول من الشهر المقبل موعداً لإقامة أول أسبوع صداقة شبابي مصري ــ لبناني في العاصمة والمدن المصرية بمشاركة مئة شاب وشابة مناصفة بين البلدين.
واستقبل الوزير عبد الله في بيروت رئيس مجلس الشباب في الأردن أحمد المصاروة على رأس وفد من المجلس، وأنجزا التفاهم على الصيغ التنفيذية للاتفاق الممتد حتى نهاية عام 2012 بين البلدين.

دورة ATCL المحليّة بالتنس

تتابعت، أمس، دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة المحلية السنوية بالتنس التي ينظّمها على ملاعبه في الكسليك، وفي أبرز النتائج ضمن فردي الرجال فاز الياس عقيص على زياد هنود 9ـ8، وإميليو مرعب على جوزيه عبد 9ـ6، ونادر جابر على شفيق صوايا 9ـ2، وفادي عون على سامي مرقدة 9ـ4، ومروان ضومط على ديميتري ميرزا 9ـ3، وهنري شبير على شربل مخلوف 9ـ6، ومصطفى فران على انيستي أندريوتيس 9ـ0، وألبير شامي على رافاييل بابيكيان 9ـ3، وداني نجا على إيريك جهشان 9ـ0، وديدييه طنوس على إيلي أبو هللوم 9ـ3، وآفو دميرجيان على غدي رزق الله 9ـ5، وأنطوني سعادة على جياني بوغوص 9ـ4، وجاد كركي على جورج أسود 9ـ0، وإيلي كعدي على بيار نوفل 9ـ4، وجيوفاني سماحة على عزيز عبدو 9ـ2، وجاد صليبي على سامي طبارة 9ـ7، وأرام أبادجيان على هيراغ بيدويان 9ـ6، ورامي علايلي على نجيب فقيه 9ـ4.
وفي فردي السيدات فازت كاترين زيادة على أندريه حداد 6ـ0 و6ـ1، وساندرين جبرا على علياء فارس 6ـ0 و6ـ0.

لبنان بطل دورة الباسل

أحرز بطلا لبنان للرجال في الكرة الطائرة الشاطئية، إيلي أبي شديد ونادر فارس، لقب بطولة دورة الباسل الدولية الخامسة في الكرة الطائرة الشاطئية، التي أقيمت في اللاذقية (سوريا) ضمن مهرجان المحبة. في الدور الأول تصدّر بطلا لبنان مجموعتهما بفوزهما على فريق الامارات «أ» 2ـ0 ثم على الأردن «أ» 2ـ0 وعلى سوريا «ب» 2ـ0. وفي الدور نصف النهائي تغلّب الفريق اللبناني على الإمارات «ب» 2ـ0. وفي النهائي، أحرز أبي شديد وفارس اللقب بفوزهما على الإمارات «أ» 2ـ0 (21ـ18 و21ـ15).

إسبانيا تحتفل بلقب المونديال

لمناسبة فوز المنتخب الإسباني بكأس العالم وبرعاية السفير الإسباني في لبنان خوان كارلوس غافو، أقامت سفيرة السلام العالمي سلام خيزران حفلاً احتفالياً في مطعم في جبيل حضره أعضاء السفارة وعدد كبير من مشجعي المنتخب الإسباني.