بعد خسارة هي الأولى له منذ عامين أمام الأميركي تايسون غاي في لقاء استوكهولم الأسبوع الماضي، تحوّل موسم العدّاء الجامايكي أوساين بولت بطل العالم وأولمبياد بكين وحامل الرقم القياسي العالمي في سباق 100 م، ليصبح دراماتيكياً بعدما انسحب حتى نهاية الموسم بسبب إصابة في ظهره. وأوضح موقع الشركة الممثلة لبولت «بايس سبورتس مانجمنت» على شبكة «الإنترنت» أن بولت انسحب من اللقاءين المقبلين ضمن الدوري الماسي المقررين في زيوريخ وبروكسل على أساس نصائح طبية. وقال بولت حامل الرقم القياسي لسباق 200 م أيضاً: «أنا مستاء جداً لغيابي عن هذين الموعدين، لكنني متأكد من أن ذلك جيد بالنسبة إليّ حتى لا أجازف هذا العام». وأوضحت الشركة أن بولت استشار الدكتور المعروف هانز مولر ـ فولفارت في ميونيخ وحذّره من أنه يواجه خطورة الإصابة في أوتار الركبة أو ربلة الساق إذا واصل الركض بآلامه في أسفل الظهر.
وأضافت أن «التصوير بالرنين المغناطيسي أكد أن بولت شفي تماماً من الإصابة في وتر أخيل»، مشيرة إلى أنه «في أفق مسيرته المستقبلية، نحن نعتقد أن في مصلحته الخضوع لعلاج على نطاق أوسع لظهره، تليه فترة طويلة من الراحة».

يواجه بولت خطورة الإصابة في الركبة أو ربلة الساق إذا واصل الركض

وقال ريكي سيمس وكيل أعمال بولت في بيان: «بالنظر إلى مستقبله، فإننا نعتقد أن خضوعه للمزيد من العلاج للتخفيف من الألم الذي يعانيه في ظهره وما يليه من حصوله على راحة سيكون في مصلحته».
وعانى بولت (23 عاماً) مشكلات في وتر العرقوب هذا الموسم، إلا أن فحصاً بالرنين المغناطيسي أظهر أنه قد شفي من الإصابة.
وقال بولت: «2011 و2012 سيكونان مهمين جداً بالنسبة إليّ، حيث يشهد الأول بطولة العالم في دايغو الكورية الجنوبية، والثاني دورة الألعاب الأولمبية في لندن، وأتمنى أن أكون حاضراً في قمة مستواي ولياقتي البدنية».
وكان من المقرر أن يواجه بولت كلاً من غاي ومواطنه أسافا باول حامل الرقم القياسي العالمي سابقاً خلال سباق 100 متر في آخر لقاء ضمن الدوري الماسي في بروكسل في 27 آب الجاري.