أحرز السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على فورد فييستا أر 5 لقب رالي لبنان الدولي الـ38 الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك طوال اربعة ايام. وبلغ طول الرالي الاجمالي، وهو الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 840.71 كلم الاجمالي كلم منها 244.26 كلم طول المراحل الخاصة الـ13 للسرعة مقسّمة على ثلاثة ايام (مرحلة استعراضية الجمعة وست مراحل للسرعة السبت وست مراحل للسرعة ايضاً الأحد).


وبعدما سيطر فغالي على الرالي مع انسحاب القطري ناصر العطية بعد خروجه عن المسار وانقلاب سيارته في المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة السبت، تسيّد السائق اللبناني الترتيب العام وغرّد خارج السرب تاركاً المنافسة على المركز الثاني بين عدد من السائقين اللبنانيين بعد الخروج الدراماتيكي لأبرز السائقين العرب، وعلى رأسهم العطية والكويتي صلاح بن عيدان (تعرّض لوعكة صحية قبل انطلاق اليوم الثاني) والقطري خالد السويدي ومواطنه راشد النعيمي. وبفوزه في رالي بلاده، يكون «في جعبة» روجيه فغالي 12 لقباً في «نجمة» راليات الشرق الأوسط وهو رقم قياسي ليستعيد فغالي اللقب المرموق الذي فقده العام الفائت لمصلحة مواطنه نيكولاس أميوني، الذي حل ثانياً في السابق مع ملاحه إيلي مسلّم على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 مسجلاً:2.34.22 س، أمام تامر غندور وملاحه سليم جليلاتي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :2.34.38 س. واحرز فغالي وملاحه مطر لقب فئة ال»أر سي2» وكأس المرحلة الليلية، واميوني وملاحه مسلّم لقب فئة ال»ار سي 2 ان4» ولقب المجموعة»ن» ضمن بطولة الشرق الاوسط، وروبير أعرج وملاحه سامر صفير لقب فئة ال»ار سي 3»وفئة الدفع الأمامي، ونسيب نصار وملاحه روني مارون لقب فئة ال»أر سي 4»، وباتريك نجيم وملاحه شربل كنعان لقب فئة «ار سي «5، وغندور وملاحه جليلاتي كأس التصنيف. كما نال نجيم كأس السائق الناشئ في لبنان والشرق الأوسط ودولين شلينك كأس الملاحة الناشئة في لبنان والشرق الاوسط.
وبعد انتهاء الرالي أقيم حفل تتويج ابطال السباق في مقر النادي المنظّم في الكسليك بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الـ»فيا» القطري ناصر خليفة العطية.