سيوقّع مدافع تشلسي الانكليزي الدولي البرتغالي ريكاردو كارفاليو على عقدٍ لمدة موسمين مع ريال مدريد الاسباني، بحسب ما اعلن النادي الملكي أمس.

واوضح النادي في بيانٍ مقتضب، في موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت»: «سيرتبط اللاعب مع ريال مدريد في الموسمين المقبلين».
وكان تشلسي قد أعلن بدوره في بيانٍ مشابه أنه توصل الى اتفاق مع ريال مدريد بخصوص انتقال كارفاليو الى صفوف النادي الملكي من دون إعلان مدة الصفقة وقيمتها التي اشار الى انها متوقفة على نتيجة الفحص الطبي وموافقة اللاعب.
وأوضحت الصحيفتان الاسبانيتان «آس» و«ماركا» ان قيمة الصفقة التي لم يعلنها الناديان هي 8 ملايين يورو.
وسينضم كارفاليو (32 عاماً) الى مواطنه جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد حالياً، الذي سبق ان لعب بإشرافه في بورتو البرتغالي وتشلسي.

غييرمو بورديسو إلى روما ومرتيساكر باق مع ناديه
وفي ايطاليا، تعاقد روما مع المدافع الارجنتيني غييرمو بورديسو على سبيل الاعارة من روساريو سنترال، بعد توقف مفاوضات ضمّ شقيقه الأكبر نيكولاس الأكثر شهرة منه على نحو دائم.
وقال روما في بيان ان العقد يتضمن بنداً يتيح للنادي شراء غييرمو (22 عاماً) في نهاية فترة الاعارة التي تستمر موسماً واحداً مقابل 4.7 ملايين يورو (6.2 ملايين دولار).
وأمضى نيكولاس الذي شارك مع الارجنتين في كأس العالم هذا العام الموسم الماضي مع روما على سبيل الاعارة من انتر ميلانو بطل الدوري الايطالي. لكنّ انتر يريد الحصول على مبلغ ضخم من روما المتعثّر مالياً من أجل انتقال نيكولاس (29 عاماً) اليه، رغم ان اللاعب الارجنتيني يقول إنه يرغب في الانضمام الى نادي العاصمة الايطالية.
وفي ألمانيا، اعلن المدافع الدولي الالماني بير مرتيساكر انه قرر البقاء مع فريقه فيردر بريمن ثالث الدوري الالماني في الموسم الماضي، وذلك بعد سعي اندية عدة للحصول على خدماته من بينها ارسنال الانكليزي.
وقال مرتيساكر في تصريحٍ نقلته الصحف المحلية: «سأبقى مع فيردر بريمن. لقد أثيرت الكثير من الشائعات بشأن امكانية انتقالي، لكنني لم اكترث لها ابداً، لأنه ليس هناك أيّ عرض منها يستحق الاهتمام».
ويرتبط ميرتيساكر (25 عاماً)، الذي بدأ مسيرته مع هانوفر، بعقدٍ مع فيردر بريمن حتى عام 2012.
(أ ف ب)


لا يزال ميلان يسعى للتعاقد مع زلاتان إبراهيموفيتش من برشلونة، وإذا فشلت محاولاته فسيتجه لاستقطاب النجم الألماني لوكاس بودولسكي.

تأكد أكثر اقتراب رحيل كيفن برينس بواتينغ عن بورتسموث، إذ أشارت تقارير الى أنه سيوقّع قريباً مع ميلان أو نيوكاسل العائد الى الأضواء.