لا تغيير في صدارة تصنيف «الفيفا»


بقي منتخب اسبانيا بطل العالم في المركز الأول في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، تلاه المنتخب الهولندي الذي بلغ نهائي مونديال 2010 في جنوب افريقيا، واستمرت البرازيل في المركز الثالث والمانيا في المركز الرابع والارجنتين في المركز الخامس. وجاءت منتخبات الاوروغواي وانكلترا والبرتغال ومصر وتشيلي في المراكز من السادس إلى العاشر على التوالي، ليبقى المنتخب المصري في أفضل مركز يحققه خلال تاريخه، مستفيداً من عدم وجود أي تغيير لإقامة عدد محدود للغاية من المباريات الدولية خلال الشهر الأخير.

بلاتر لمناقشة تقنية مراقبة خط المرمى

صرّح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر، أمس، بأن قضية الاستعانة بتقنية مراقبة خط المرمى ستكون محل نقاش خلال اجتماع المجلس الدولي للعبة في تشرين الأول المقبل.
وأعلن بلاتر في مؤتمرٍ صحافي في سنغافورة ان الدعوة ستوجّه إلى العديد من الاطراف لعرض انظمتها امام المجلس الدولي المسؤول عن وضع قوانين اللعبة، بعد الموافقة في اجتماع الشهر الماضي على النقاش في هذا الأمر في الاجتماع المقرر اقامته في وقتٍ لاحق من العام الحالي في ويلز. وقال بلاتر للصحافيين: «في هذا الاجتماع (في تشرين الأول) سيفتح النقاش بشأن تقنية مراقبة خط المرمى».

الكردي لن يبالغ في الدفع لشراء ليفربول

أعلن رجل الأعمال السوري يحيى الكردي، الشاري المحتمل لنادي ليفربول الانكليزي، أنه لن يدفع أكثر من قيمة النادي الحقيقية، وحذّر من أن أي عملية شراء ستأخذ «شهرين على الأقل» لكي تتمّ. لكنّ الكردي قال إن مالكي النادي رفضوا عرضين قدّمهما منذ عرضهما النادي للبيع في نيسان الماضي، وحذر من أنه لن يبالغ في الدفع. وقال الكردي لشبكة «بلومبرغ»: «لن أدفع جنيهاً واحداً أكثر من قيمة ليفربول. لست مجنوناً». وتابع أنه لا مجال لإتمام الصفقة قبل إقفال باب الانتقالات: «أريد على الأقل شهرين، لأرى كل شيء... إذا كانت الأمور جيدة، فستحصل الصفقة، وإذا لا، شكراً جزيلاً».

أوسييك يخلف فيربيك في تدريب أوستراليا

أفاد رئيس الاتحاد الاوسترالي لكرة القدم ان المدرب الالماني هولغر أوسييك سيشرف على منتخب أوستراليا الأول خلفاً للهولندي بيم فيربيك الذي قاد «سوكروز» خلال مونديال جنوب أفريقيا 2010. وأعلن رئيس الاتحاد الاوسترالي فرانك لوي النبأ في مؤتمرٍ صحافي من ليوبليانا، حيث خاضت أوستراليا مباراة ودية مع سلوفينيا.