أكدت 15 دولة عربية حتى الآن مشاركتها في دورة الألعاب العربية الـ12، المقررة في العاصمة القطرية الدوحة اعتباراً من 11 تشرين الثاني المقبل بحسب ما أعلن خالد حمد المهندي المدير التنفيذي للدورة. وكشف المهندي أن حفل الافتتاح سيكون مرتبطاً بالثقافة والتراث العربي، مشيراً الى توجيه الدعوات لعدد من رؤساء الدول ورؤساء اللجان الأولمبية ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لحضور الحفل.وأكد المهندي أيضاً أن اللجنة المنظمة للدورة برئاسة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية ورئيس اللجنة المنظمة تسعى الى إزالة كل العقبات التي تعترض بعض الدول وتحول دون مشاركتهم، وبهذه الخطوة نتوقع مشاركة كاملة قوامها 22 دولة. وقال إن الدورة ستشتمل على 33 لعبة رياضية، بالإضافة إلى 5 رياضات لذوي الاحتياجات الخاصة. ومن المتوقع أن يصل عدد الرياضيين المشاركين الى 8 آلاف لاعب ولاعبة.

تعادل موريتانيا وفلسطين ودياً

تعادل المنتخبان الموريتاني والفلسطيني 0-0 في مباراة ودية أقيمت بينهما، في اليوم العالمي للفيفا، في الملعب الأولمبي في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وهي المباراة التي تأتي استعداداً من المنتخبين للاستحقاقات القارية المقبلة لكل منهما.

الوحدات والفيصلي في كأس الكؤوس

يلتقي، اليوم، قطبا كرة القدم الأردنية الفيصلي والوحدات، حامل اللقب، في مدينة الزرقاء في قمة ساخنة للظفر بلقب كأس الكؤوس في نسخته الـ29. ويخوض الفيصلي مواجهة الغد باعتباره بطلاً للدوري الموسم الماضي، فيما يخوضها الوحدات بوصفه بطلاً لمسابقة الكأس. وتكتسي مواجهة القطبين عادة ميزة خاصة ولأسباب عدة، في مقدمها أنهما يسيطران منذ أكثر من ربع قرن على معظم ألقاب الكرة الأردنية. ويتطلع الوحدات الى لقب كأس الكؤوس للمرة العاشرة في تاريخه لضمان الفوز بنصف ألقاب الموسم بعدما توج الجمعة الماضي بطلاً للدرع، في المقابل يأمل الفيصلي حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب المسابقة (13 لقباً)، لاستعادة كأس الكؤوس وتعويض فقدانه بطولة الدرع لمشاركته هذا الموسم بالصف الثاني.