القاهرة ــ هاني العسالاتهمت جماهير الأهلي المصري إدارته بالتخاذل في حماية لاعبي الفريق «الأحمر» في رحلته إلى الجزائر، حيث خسر الأهلي بهدف أمام مضيفه شبيبة القبائل في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد مباراة عصيبة أعادت أجواء التوتر في العلاقات المصرية ـــــ الجزائرية بسبب ما شهدته من أحداث مؤسفة.
وتزايدت أصوات من منتديات الجماهير عبر مواقع الإنترنت الرياضية المصرية المعروفة، إذ هاجمت حسن حمدي رئيس النادي الأهلي، ورئيس بعثة الفريق في الجزائر بسبب ما سمّته الجماهير «تخاذل الإدارة في حماية لاعبيها في الجزائر»، مشيرةً إلى أنه كان من المفترض أن يتخذ رئيس البعثة إجراءً حاسماً عندما تعرّض أوتوبيس الأهلي للرشق بالحجارة قبل المباراة بيوم واحد، ما أدّى إلى إصابة مهاجم الفريق أسامة حسني بجرح في رأسه، حيث رأت إدارة الأهلي وقتها عدم تضخيم الحدث، واستجابت لاعتذارات مسؤولي نادي القبائل، الذين عدّوا الحادث فردياً، والفاعل غير منضبط وقُبض عليه.
وزادت الطين بلّة قرارات الحكم العكسية التي عدّها جمهور الأهلي «منحازة»، وخاصةً قراره بطرد لاعب الوسط حسام غالي بإنذار ثان، ثم إلغاءه هدفاً لمحمد شوقي في الدقيقة الأخيرة من المباراة بداعي التسلل، والاشتباكات بين لاعبي الأهلي وأفراد الأمن في الملعب (كان اللبناني محمد غدّار احتياطياً).
وأعلن النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي، صباح أمس الاثنين، أنّ أوتوبيس اللاعبين تعرّض للرشق بالحجارة للمرة الثانية عقب انتهاء المباراة مباشرةً، ما أدّى إلى تعرّض السيارة لأضرار جسيمة، لكن دون الحديث عن إصابات.
ولم تتّضح حتى الآن الإجراءات التي ستتّخذها إدارة النادي الأهلي بشأن ما وقع في الجزائر من أحداث.
وفي تصريح تلفزيوني، اكتفى خالد الدرندلي، إداري الأهلي، بالقول إنّ أمل الأهلي لا يزال قوياً للفوز والتأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة، دون أن يتطرّق إلى أحداث مباراة القبائل.
لكن المثير أنه فيما تتّجه الدولة المصرية وإدارة النادي الأهلي إلى التهدئة وعدم تضخيم أيّ تجاوزات، فإن زائري مواقع إنترنت مصرية ظهروا غاضبين, ومطالبين بالانتقام في مباراة الإياب، ما يذكّر بحادث اعتداء جمهور مصري على أوتوبيس لاعبي منتخب الجزائر قبل مباراة الفريقين في تصفيات كأس العالم، وما تبعه من توتير للأجواء بين القاهرة والجزائر، الذي هدّأته زيارة الرئيس المصري إلى الجزائر لتقديم واجب العزاء في وفاة شقيق الرئيس الجزائري، والاستقبال الحافل الذي لقيته بعثة شبيبة القبائل في مدينة الإسماعيليّة.


فوز الإسماعيلي وخسارة الترجّيوابتعد شبيبة القبائل في صدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى 9 نقاط، وتجمّد رصيد الأهلي عند 4 نقاط في المركز الثاني، فيما ارتقى الإسماعيلي إلى المركز الثالث بثلاث نقاط، تاركاً المركز الأخير لهارتلاند وله نقطة واحدة. وفاز مازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب على ضيفه الترجي التونسي 2ـــــ1 في المجموعة الأولى، وكان ديناموز الزيمبابوي قد تغلّب على ضيفه وفاق سطيف الجزائري 1 ـــــ 0. وفي كأس الاتحاد، تعادل حرس الحدود المصري مع ضيفه الصفاقسي التونسي 0 ـــــ 0 في المجموعة الثانية. وكان الفتح الرباطي المغربي قد فاز على ضيفه زاناكو الزامبي 1 ـــــ 0 في المجموعة ذاتها.