احتفظ البريطاني أندي موراي المصنف رابعاً بلقبه بطلاً لدورة تورونتو الكندية الدولية لكرة المضرب، سادسة الدورات التسع الكبرى البالغة قيمة جوائزها 2.430 مليون دولار، بفوزه على السويسري روجيه فيديرر الثالث 7ـ5 و7ـ5، في المباراة النهائية. وكانت المباراة ثأرية بين اللاعبين؛ إذ تفوّق فيديرر على موراي في نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي 6ـ3 و6ـ4 و7ـ6. وكان موراي قد أسقط الإسباني رافايل نادال الأول في نصف النهائي بنتيجة 6ـ3 و6ـ4، فيما تمكّن فيديرر من الفوز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف النهائي الثاني 6ـ1 و3ـ6 و7ـ5. وبات موراي أول لاعب يحافظ على لقبه في الدورة منذ أن فعل ذلك الأميركي أندريه أغاسي عامي 1994 و1995.
دورة سينسيناتي

ظفرت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة رابعة، بلقب دورة سينسيناتي الأميركية الدولية للسيدات البالغة جوائزها مليوني دولار، بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا 2ـ6 و7ـ6 و6ـ2، في المباراة النهائية.
وكانت كلايسترز، التي تستعد للدفاع عن لقبها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة رابعة البطولات الأربع الكبرى بدءاً من 30 الحالي، قد تغلبت في نصف النهائي على الصربية آنا إيفانوفيتش في 12 دقيقة فقط 2ـ1 ثم بالانسحاب لإصابة الأخيرة في كاحلها الأيسر، فيما كانت شارابوفا قد فازت على مواطنتها الشابة أناستازيا بافليوتشنكوفا (19 عاماً) بنتيجة 6ـ4 و3ـ6 و6ـ2.
يذكر أن كلايسترز كانت قد توقفت عن اللعب لمدة عامين للبقاء مع عائلتها قبل أن تعود الموسم الماضي في دورة سينسيناتي بالذات.
(أ ف ب)