ترشيحات أفضل لاعبي دوري أبطال أوروبا
أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لائحة من 12 لاعباً مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال اوروبا.
وضمت اللائحة خمسة لاعبين من انتر ميلانو الايطالي حامل اللقب على رأسهم لاعب الوسط الهولندي ويسلي سنايدر، والأرجنتيني دييغو ميليتو الذي سجل هدفي انتر في نهائي المسابقة الاوروبية الأم ضد بايرن ميونيخ الألماني الذي رُشّح من صفوفه الهولندي اريين روبن، فيما رُشّح أربعة لاعبين من صفوف برشلونة الاسباني، بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي. أما النوادي الانكليزية، فقد اقتصر تمثيلها على مهاجم مانشستر يونايتد واين روني.
يذكر أن اللائحة اختارها مدرّبو الفرق التي وصلت إلى دور الـ16 لدوري الأبطال الموسم الماضي. وقد قسمت الترشيحات إلى أربع فئات ضمّت كل فئة ثلاثة مرشحين.
والمرشحون هم:
أفضل حارس: جوليو سيزار (انتر)، هوغو لوريس (ليون)، فيكتور فالديز (برشلونة)
أفضل مدافع: لوسيو ومايكون (انتر)، جيرارد بيكيه (برشلونة)
أفضل لاعب وسط: شافي هرنانديز (برشلونة)، أريين روبن (بايرن)، ويسلي سنايدر (انتر ميلانو)
أفضل مهاجم: ليونيل ميسي (برشلونة)، دييغو ميليتو (انتر)، واين روني (مانشستر يونايتد).
يذكر أن النتائج ستعلن في 26 الشهر الحالي في موناكو عندما تُسحب قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال.

ميلان نحو استعارة إبراهيموفيتش...

وفقاً للتقارير الواردة أمس، فإن ميلان الإيطالي يستعد لطلب استعارة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (الصورة) مهاجم برشلونة الإسباني، على الرغم من وجود شائعات تتحدث عن تقديم مانشستر سيتي عرضاً ضخماً لضمّه. ويسعى ميلان إلى استعارة «إيبرا»، وخصوصاً أن النادي الكاتالوني لم ينفِ إمكان رحيل نجمه بعد نهاية مباراة ذهاب الكأس السوبر المحلية أمام إشبيلية (1ـ3)، إذ إن إبراهيموفيتش سيجد نفسه من دون شك أسير دكّة البدلاء بعد وصول الهداف دافيد فيا من فالنسيا، إلا أنه سبق أن أشار إلى نيته البقاء في برشلونة.

... وريال مصرّ على أوزيل

تقدّم ريال مدريد الإسباني بعرضٍ جديد إلى فيردر بريمن الألماني للحصول على خدمات صانع ألعابه الدولي الموهوب مسعود أوزيل، بحسب ما أكدت الصحف الإسبانية الرياضية أمس. وأكدت صحيفة «ماركا»، التي ذكرت أن الاتفاق «شامل» بين النادي الإسباني واللاعب، «تقدُّم ريال مدريد بعرضٍ جديد قيمته 14 مليون يورو، أي بإضافة 5 ملايين يورو عن العرض السابق بهدف الحصول على خدمات أوزيل». من جانبها ذكرت صحيفة «آس» «أن العرض الجديد تتراوح قيمته بين 10 ملايين تقدّم بها ريال مدريد و16 مليوناً يطالب بها فيردر بريمن».