روسي يفتح صفحة جديدة في مسيرته مع «دوكاتي»
أعلن الدراج الايطالي فالنتينو روسيحامل لقب بطولة العالم في فئة «موتو جي بي»، أنه سينتقل الى فريق «دوكاتي» الإيطالي لأن عمله مع فريقه الحالي «ياماها» قد انتهى ولم يعد الفريق في حاجة الى جهوده.
وقال روسي الذي تعاقد لموسمين مع الفريق الايطالي، للصحافيين في حلبة برنو التشيكية: «أنا سعيد ولديّ شوق إلى هذه النقلة ودافع كبير لها ». وأضاف: «عزّزنا حظوظ الفريق كثيراً منذ عام 2004، لكن يبدو أن ياماها لم يعد في حاجة إلى وجودي». وتطلّع روسي إلى منافسات العام المقبل وقال: «أعتقد أن وجود دراج إيطالي في فريق إيطالي سيكون رائعاً لكل الجماهير الإيطالية».

الكاميرون تضع ثقتها بكليمنتي

عُيّن خافيير كليمنتي مدرباً جديداً للمنتخب الكاميروني خلفاً للفرنسي بول لوغوين الذي انتهى عقده بعد مونديال جنوب أفريقيا 2010، حيث خرج المنتخب من الدور الأول بعد 3 هزائم. وأكد البيان الذي أعلنه وزير الرياضة الكاميروني، ميشال زواه، أن كليمنتي سيصل إلى الكاميرون في 28 الحالي للتوقيع على العقد، «وسيعاونه اللاعبان الدوليان السابقان فرانسوا أومام بييك وجاك سونغو الذي سيشرف على تدريب حراس المرمى». ولم يتضمّن البيان أي إشارة إلى قيمة العقد أو مدته، فيما لمّحت الصحف المحلية، الأسبوع الماضي، إلى إمكان تكليف كليمنتي بهذه المهمة حتى عام 2012. وسبق لكليمنتي (59 عاماً) أن درّب اسبانيا وصربيا، وأشرف على عدة فرق اسبانية، أبرزها اتلتيك بيلباو واسبانيول واتلتيكو مدريد وريال بيتيس، إضافة إلى مرسيليا الفرنسي.

علي كريمي يُطرد من فريقه لعدم التزامه بالصوم

طرد نادي ستيل ازين الايراني نجمه علي كريمي لعدم التزامه بالصوم خلال شهر رمضان. وأوضح النادي في موقعه على شبكة «الإنترنت» أنه «اضطر إلى طرد علي كريمي لعدم التزامه بالصوم في رمضان»، مضيفاً: «أن كريمي شتم المسؤولين في الاتحاد الإيراني للعبة والمشرف على فريق ستيل ازين الذي أبلغه الأمر».
وكريمي (31 عاماً) هو ثاني اللاعبين تمثيلاً لمنتخب بلاده خلف علي دائي، كذلك فإنه ثالث هداف للمنتخب، وسبق له أن لعب في فريق برسيبوليس المحلي، والأهلي الإماراتي، وبايرن ميونيخ الألماني (سجل له أربعة أهداف في 50 مباراة) والخور القطري.

نيستا يخضع لجراحة

خضع مدافع ميلان الايطالي اليساندرو نيستا لجراحة تهدف إلى علاج كسر في الذراع، ويتوقع تعافيه قبل مباراة الفريق الافتتاحية في الدوري على أرضه أمام ليتشي في 29 آب الحالي.
وأعلن النادي في موقعه الإلكتروني: «خضع نيستا لجراحة في ذراعه اليمنى بعد إصابته بكسر، خلال مباراة ودية ضد يوفنتوس. نجحت العملية تماماً ويتوقع مشاركته في المباراة الافتتاحية بالدوري».