أخيراً، حطّ النجم الألماني الشاب مسعود أوزيل رحاله في ريال مدريد الإسباني، بحسب ما أعلن ناديه فيردر بريمن الألماني أمس، ليخوض غمار تجربة جديدة في «الليغا» ويلتحق بزميله في المنتخب الوطني سامي خضيرة الذي سبقه إلى العاصمة الإسبانية. وكان أوزيل (21 عاماً) محطّ أنظار المسؤولين في ريال مدريد منذ تولي البرتغالي جوزيه مورينيو مهمة الإشراف على تدريب الفريق الصيف الحالي.
وقال المدير الرياضي لفيردر بريمن كلاوس الوفس: «نحن نحترم رغبة مسعود الذي أراد من خلال احترافه إضافة خطوة جديدة إلى مسيرته الرياضية».
ولم يكشف النادي عن مدة الانتقال ولا عن قيمة الصفقة، لكن بحسب الصحف الألمانية فقد حصل فيردر بريمن على 20 مليون يورو لقاء التنازل عن لاعبه التركي الأصل، الذي تلقى عروضاً كثيرة أبرزها من مانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني.
لكن يبقى السؤال المطروح هو عن مدى إمكان نجاح أوزيل في ريال مدريد، وخصوصاً أن مركزه يشغله كل من البرازيلي كاكا والهولندي رافايل فان در فارت.
وفي إيطاليا، وقّع لاعب وسط منتخب غانا وبورتسموث الإنكليزي كيفن ـ برنس بواتنغ مع ميلان بحسب ما ذكرت صحيفة «توتو سبورت» من دون الكشف عن قيمة الصفقة أو العقد الذي سيربط بين الطرفين.
والتحق بواتنغ الذي قدّم أداءً مميزاً في مونديال 2010 سريعاً بتدريبات الفريق في ميلانيللو أمس.
من جهته، سيبقى لاعب الوسط البرتغالي تياغو معاراً من يوفنتوس إلى أتلتيكو مدريد الإسباني حتى نهاية الموسم المقبل بعد الفترة الناجحة التي أمضاها مع فريق العاصمة.
ورغم التوصل إلى اتفاق بين الناديين على ضم تياغو مقابل 4.5 ملايين يورو، إلا أن اللاعب رفض خفض راتبه بنسبة 50% مقابل الانضمام الكامل للـ«روخي بلانكوس»، ما اضطر يوفنتوس إلى تجديد الإعارة مقابل 500 ألف يورو دفعها النادي الإسباني في جزء من الصفقة.
وقال تياغو: «أتلتيكو كان خياري الوحيد وحصلت عليه. لقد تأخرت بالوصول، لكنني أملك رغبة الانطلاق بقوة».
وفي إنكلترا، تعاقد ليفربول مع الحارس الأوسترالي براد جونز بعد تسعة أعوام أمضاها في صفوف ميدلسبره. وبلغت قيمة الصفقة 2.3 مليون جنيه إسترليني.
وسيكون جونز (28 عاماً) احتياطياً للحارس الأساسي في ليفربول الإسباني بيبي راينا.
من جهةٍ أخرى، أعلن مانشستر سيتي في موقعه الإلكتروني أن مهاجمه الدولي الويلزي كريغ بيلامي انتقل إلى كارديف سيتي (درجة ثانية) على سبيل الإعارة.
ولم يدخل بيلامي (31 عاماً) في حسابات مدرب مانشستر سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني رغم أنه كان من أبرز لاعبي فريقه في الموسم الماضي.
وفي فرنسا، كشف جان ميشال أولاس رئيس نادي ليون أن أبواب ناديه مفتوحة أمام لاعب وسط بوردو الدولي الفرنسي يوان غوركوف، لكنه رأى أن السعر الذي يطلبه بوردو أعلى من المبالغ الملائمة في سوق الانتقالات.
وقال أولاس في تصريح لصحيفة «ليكيب» الفرنسية: «لقد رفع بوردو السقف عالياً (26 مليون يورو)، وهو رقم لا يتلاءم مع أرقام السوق. لا أريد أن أغضب إداريي بوردو، لكن إذا أراد القدوم، فسيكون اللاعب المثالي لليون».
وكانت الصحف المحلية قد ذكرت أن رئيس بوردو جان لوي تريو يرفض بيع غوركوف مقابل مبلغ 20 مليون يورو.
وأعلن أولاس أنه يرغب في ضم لاعب وسط منتخب البرازيل غانسو (20 عاماً) «لكن ناديه (سانتوس) لا يرغب في بيعه».