عقدت الهيئة الإداريّة لاتحاد كرة السلة جلستها الأسبوعية في مقر أنطوان الشويري برئاسة رئيس الاتحاد جورج بركات وبحضور غالبية الأعضاء.في بداية الجلسة، هنأ رئيس الاتحاد المنتخب الوطني على فوزه بكأس ستانكوفيتش شاكراً رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان على رعايته وحضوره. وأسف رئيس الاتحاد لانسحاب منتخب سوريا من مباراته مع المنتخب اللبناني على رغم الجهود التي بذلت لإقناعه بالعدول عن قراره.
وجاء في أبرز المقررات: ــــ أخذ العلم بكتاب الاتحاد الآسيوي لكرة السلة بموضوع تصرفات الجمهور خلال مباراة سوريا ولبنان، فتقرر إرسال كتاب رد يتضمّن شرح الملابسات والمساعي التي قام بها الاتحاد اللبناني والقوى الأمنية، وخصوصاً أن هذا التصرف جرى قبل المباراة ولثوان معدودة وضُبط.
ــــ أخذ العلم بكتاب الاتحاد الآسيوي بموعد سحب القرعة لبطولة آسيا للناشئين التي ستجرى في اليمن في أيلول 2010.
ــــ أخذ العلم بكتاب الاتحاد الدولي بالحملة الإعلانية لمكافحة المنشطات واختيار أربعة لاعبين لبنانيين لإجراء مقابلات معهم لأجل الحملة وهم: فادي الخطيب، علي محمود، براين بشارة ورودريغ عقل.
ــــ أخذ العلم بتوافر بطاقات الدخول إلى مباريات منتخب لبنان في بطولة العالم في مكتب الاتحاد حيث يمكن الحصول عليها.
ــــ شكر الأمين العام للاتحاد الآسيوي داتو يو شو هوك على كتابه المرسل بتاريخ 16 آب 2010 الذي يتضمّن تهنئة الاتحاد وتقدير جهوده التي تكللت بنجاح بطولة ستانكوفيتش، وتقرر تكليف الأمين العام بإرسال كتاب شكر إلى الأمين العام للاتحاد الآسيوي يتضمّن تأكيد الاتحاد اللبناني على المضي قدماً في الاستحقاقات الآسيوية وأن يكون الاتحاد على قدر ثقة الاتحاد الآسيوي.
ــــ شرح الرئيس العقد الموقع بين الاتحادين اللبناني والعربي لكرة السلة الذي يتناول إقامة البطولة العربية للمنتخبات في الفترة الممتدة ما بين 14 و24 أيلول في قاعة المدينة الرياضية، وقد عيّنت الهيئة الإدارية نائب رئيس الاتحادين اللبناني والعربي جودت شاكر مديراً للبطولة ونائب الرئيس نزار رواس منسقاً عاماً ما بين الاتحاد اللبناني والاتحاد العربي.
ــــ إطلاق بطولة لبنان للدرجة الأولى (رجال) لموسم 2010ــــ2011 في 24 تشرين الأول على أن تنتهي في آخر نيسان، والدعوة إلى اجتماع مع رؤساء أندية الدرجة الأولى يُعقد عند الساعة الرابعة من عصر الاثنين المقبل للتنسيق والوقوف على آرائهم واعتماد لائحة لاعبي النخبة.


بعثة منتخب السلّة

ألّف الاتحاد اللبناني لكرة السلة بعثة منتخب لبنان إلى بطولة العالم على الشكل الآتي: رئيس الاتحاد: جورج بركات، الأمين العام: غسان فارس، رئيس البعثة: نائب رئيس الاتحاد جودت شاكر، مدير المنتخب: جورج كلزي، إداري: طوني ديب، مدرب: طوماس بالدوين، مساعد مدرب: نيكولاوس ديميتريو، طبيب: الدكتور ألفرد خوري، فيزيائي: خليل نصار، لوجستي: علي مكي، مسؤول إعلامي: جلال بعينو، إضافة الى اللاعبين الـ12.
وسيغادر الجهازان الفني والإداري والطبي واللاعبون الى تركيا صباح اليوم الجمعة، على أن يخوض المنتخب ثلاث مباريات ودية ضمن دورة رباعية في أنقرة قبل التوجه الى أزمير لخوض مباريات بطولة العالم، علماً بأن رئيس الاتحاد والأمين العام سيسافران على نفقتهما الخاصة في 27 آب الجاري.