أبرم مرسيليا بطل فرنسا إحدى أبرز صفقات الصيف في «ليغ 1» بعدما توصل الى اتفاق مع مواطنه نيس يقضي بضم المهاجم الدولي الشاب لويك ريمي الى صفوفه ليكون بديلاً للسنغالي مامادو نيانغ الذي انتقل الى فنربخشه التركي. وأفاد بيان صادر عن النادي الجنوبي: «توصل مرسيليا ونيس الى اتفاق يقضي بانتقال لويك ريمي من الثاني الى الأول»، علماً بأن اللاعب الذي استدعي أخيراً الى تشكيلة منتخب «الديوك» كان محطّ اهتمامٍ كبير من قبل توتنهام هوتسبر الانكليزي.
وفي إنكلترا، أبدى ليفربول استعداده للسماح للاعب وسطه الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو بالرحيل في حال تقدّم أحد الأندية بعرضٍ جيّد يتناسب مع قيمة اللاعب، للحصول على خدماته.
وأعرب ماسكيرانو عن رغبته في ترك النادي الشمالي العريق وإيجاد أجواء ملائمة أكثر لعائلته، وخصوصاً أن زوجته ترفض فكرة العيش في مدينة ليفربول.
وأعرب ناديا أنتر ميلانو الإيطالي بقيادة مدرب ليفربول السابق رافايل بينيتيز، وبرشلونة الإسباني عن رغبتهما في الحصول على خدمات ماسكيرانو، لكنهما لم يتقدما بأي عرضٍ للظفر بتوقيعه.
من جهة أخرى، يتفاوض ناديا أشبيلية الإسباني وأرسنال الإنكليزي بشأن مدافع الأول الفرنسي سيباستيان سكيلاتشي الذي يبدو قريباً من الانتقال الى الفريق اللندني.
وبحسب صحيفة «آس» الرياضية، فإن انتقال الدولي الفرنسي سيتم مقابل 8 ملايين يورو، فيما رأت «ماركا» أن اشبيلية ينتظر عرضاً أكثر جدية من أرسنال.
الى ذلك، أعلن اشبيلية أنه مدد عقد قلب الدفاع الفرنسي جوليان إسكوديه موسمين حتى عام 2013.
ولفت أمس ما قاله المدير الرياضي لفولسبورغ الألماني ديتر هونيس بأن النادي تراجع عن ضم البرازيلي دييغو من يوفنتوس الإيطالي.
وأكد هونيس: «الوضع الذي نمر به حالياً يقضي بإقفال البحث بهذا الأمر، والموضوع اليوم لا يتحمل مسؤوليته دييغو أو نحن، إننا متفقون مع هذا اللاعب».
وكانت الصحف المحلية قد أشارت الى أن فولسبورغ توصل الى اتفاق مع دييغو، إلا أن النادي الألماني لا يزال بحاجة الى إيجاد حل لقيمة الصفقة مع يوفنتوس الذي يطالب بمبلغ 19 مليون يورو، فيما فولسبورغ عرض 17 مليوناً فقط.


أبدى تشلسي الإنكليزي رغبته في الحصول على خدمات الهولندي رافايل فان در فارت لاعب وسط ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 13 مليون يورو

تردد أن إنتر ميلانو الإيطالي يعتزم تقديم عرضٍ لبايرن ميونيخ الألماني للحصول على خدمات مهاجمه المتألق أخيراً في المونديال ميروسلاف كلوزه