زاوي مدرّباً لساحل العاج
عيّن الاتحاد العاجي لكرة القدم المدرب المحلي فرانسوا زاوي على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني خلفاً للسويدي زفن ـ غوران إريكسون، وذلك قبل أسبوعين من بداية مشوار تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012. وقال هيغو أواتارا الأمين العام لاتحاد ساحل العاج في بيانٍ إن زاوي وقّع عقداً لمدة عامين. وأشرف زاوي، وهو لاعب سابق في منتخب ساحل العاج، مؤقتاً على الفريق الذي فاز على إيطاليا 1ـ0 وديّاً في لندن في وقتٍ سابق من هذا الشهر.
وقرّر اتحاد ساحل العاج عقب الفوز منح زاوي الوظيفة دائماً، حيث قال رئيس الاتحاد جاك أنوما إنه رغم أن رحلة البحث تركّزت في البداية على مدربٍ أجنبي صاحب سيرة ذاتية قوية لتدريب الفريق، فإنه لم يكن هناك ما يحول دون تولي أي عنصر محلي تدريب المنتخب الوطني.

هيلمس يعود لدوّامة الإصابات

عاد مهاجم باير ليفركوزن الألماني باتريك هيلمس لدوامة الإصابات، إذ سيغيب لمدة ثلاثة أسابيع عن الملاعب لإصابته في ربلة ساقه، لتتقلص آماله باللعب مع منتخب بلاده في افتتاح تصفيات كأس أوروبا 2012 الشهر المقبل أمام بلجيكا وأذربيجان. وكان هيلمس (26 عاماً) قد عانى إصابة في أربطة ركبته أبعدته عن مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

الإسباني أرتيتا لا يستبعد تمثيل إنكلترا

كشف صانع ألعاب إفرتون الإنكليزي، الإسباني ميكيل أرتيتا أنه يفكر جدياً في اللعب مع منتخب إنكلترا لكرة القدم إذا أُتيحت له الفرصة. وحصل أرتيتا على الجنسية الإنكليزية بعد احترافه لمدة خمسة أعوام مع إفرتون، وهناك الكثير من الأصوات التي تطالب باستدعاء المدرب الإيطالي فابيو كابيللو له إلى تشكيلة منتخب «الأسود الثلاثة».

رحيل أفضل هدّافي يوغوسلافيا

توفي ستيفان بوبيك أفضل هداف في تاريخ يوغوسلافيا السابقة عن عمر 87 عاماً في مدينة بلغراد الصربية، بحسب ما أشارت وكالة «تانيوغ». وُلد بوبيك عام 1923 في زغرب، وأمضى معظم مسيرته الاحترافية مع بارتيزان بلغراد (1946ـ1959)، وخاض 63 مباراة مع المنتخب الوطني، سجل خلالها 38 هدفاً. وخاض بوبيك مع منتخب يوغوسلافيا مونديالي 1950 في البرازيل و1954 في سويسرا، إضافةً إلى الألعاب الأولمبية في لندن عام 1948.

روديشا يحطّم الرقم القياسي لسباق 800 م في برلين

حطّم العداء الكيني ديفيد روديشا الرقم القياسي لسباق 800 م أمس على مضمار الملعب الأولمبي في لقاء برلين الدولي، مسجلاً 1،41،09 دقيقة. والرقم القياسي السابق لهذا السباق مسجل باسم الدنماركي من أصل كيني ويلسون كيبكيتير، وهو 1،41،11 ث، وقد حققه في 24 آب 1997 في مدينة كولن الألمانية.
(أ ف ب)