أفادت وسائل الإعلام الإسبانية، أمس، بأن برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، اقترب من ضمّ لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو من ليفربول الإنكليزي. وأشارت صحيفة «سبورت» الكاتالونية إلى أن إتمام صفقة ماسكيرانو أصبح «مسألة ساعات»، وأن «ليفربول اقترب من قبول» عرض برشلونة الذي تصل قيمته إلى 15 مليون يورو (19.07 مليون دولار) لضمّ قائد المنتخب الأرجنتيني.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة «إل موندو ديبورتيفو»، فإن ماسكيرانو «متلهف» للانضمام إلى برشلونة، وليفربول يعرف أنه «لا يمكن الاحتفاظ باللاعب على عكس رغبته»، علماً بأن تقارير أخرى أكدت أن ليفربول رفض عرضاً من «البرسا» بقيمة 20 مليون يورو، مطالباً بـ26 مليوناً.
بدوره، وافق إشبيلية الإسباني على بيع مدافع منتخب فرنسا سيباستيان سكيلاتشي إلى أرسنال الإنكليزي.
وأفاد إشبيلية في بيانٍ في موقعه على شبكة «الإنترنت» إن سكيلاتشي (30 عاماً) الذي كان ضمن تشكيلة فرنسا في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا، حصل على موافقة النادي للسفر إلى لندن وإتمام الصفقة.
من جهةٍ أخرى، ذكرت تقارير صحافية أن توتنهام هوتسبر الإنكليزي يستعد لتقديم عرضٍ للحصول على خدمات المهاجم البرازيلي لويس فابيانو من إشبيلية.
وتشير مصادر مقرّبة من النادي اللندني إلى أن المبلغ الذي سيُقدّم يصل إلى نحو 18 مليون يورو، وهو المبلغ الذي قد يقبل به الرئيس ديل نيدو رغم الصعوبات التي يضعها على الأندية التي تتفاوض معه على لاعبي الفريق.
وفي فرنسا، أشارت صحيفة «ليكيب» الرياضية الواسعة الانتشار إلى أن صانع ألعاب بوردو ومنتخب فرنسا، يوهان غوركوف، في طريقه للانتقال إلى ليون، كاشفة النقاب عن أن الصفقة ستتم رسمياً اليوم.
وما يعزّز من إمكان انتقال غوركوف إلى ليون الفائز باللقب المحلي سبع مرات في المواسم التسعة الماضية، ما صرّح به مدرب بوردو جان تيغانا بعد فوز فريقه على باريس سان جيرمان 2ـ1 في عقر دار الأخير أول من أمس، بقوله: «اجتمع غوركوف برئيس النادي وطلب منه السماح له بالانتقال. الأمير ليس بيدي، يجب أن ننتظر نهاية فترة الانتقالات لنعرف ماذا سيجري».
وكشفت «ليكيب» عن أن ليون عرض على بوردو مبلغاً مقداره 20 مليون يورو للتخلي عن غوركوف.
وفي هولندا، أكد أياكس أمستردام أن المهاجم المصري أحمد حسام «ميدو» وقّع على كشوفاته، حيث سيدافع عن ألوانه لمدة عام، ليلعب بالتالي للمرة الثانية في صفوف فريق العاصمة الذي برز في صفوفه بين عامي 2001 و2003.
وأكد ميلان الإيطالي للمرة الأولى الشائعات التي ترددت عن نيّته ضم المهاجم السويدي زلاتان أبراهيموفيتش من برشلونة، رغم صعوبة إبرام هذه الصفقة.
ونقل عن أدريانو غالياني الرئيس التنفيذي لميلان قوله لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت»: «سنحاول، لكن الأمر صعب».
وقال مينو رايولا مدير أعمال أبراهيموفيتش للصحيفة عينها: «غوارديولا لا يريد بيع زلاتان. يبدو الانتقال إلى ميلان أمراً مستحيلاً بالنسبة إلي. لا يمكن إعارة إبراهيموفيتش».
وفي ألمانيا، يسعى شالكه إلى تعزيز صفوفه بنجمٍ آخر بعد ضمّه الإسباني المخضرم راوول غونزاليس وكريستوف ميتسلدر من ريال مدريد. ويتجه النادي الألماني إلى وضع مبلغ 5 ملايين يورو على طاولة روما الإيطالي؛ للحصول على خدمات مهاجمه البرازيلي جوليو باتيستا، وفي حال فشل الصفقة، فإنه سيتجه إلى البرازيلي الآخر غرافيتي مهاجم فولسبورغ.