أتمّ مرسيليا بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم اجراءات التعاقد مع المهاجمين الدوليين اندريه - بيار جينياك من تولوز، ولويك ريمي من نيس.وذكرت وسائل الاعلام الفرنسية أن جينياك انتقل الى النادي الجنوبي في صفقة بلغت قيمتها 18 مليون يورو (22.7 مليون دولار).
كما أعلن مرسيليا رسمياً ضمّه لريمي، وذلك بعد أن كادت الصفقة تتوقف نتيجة اكتشاف إصابته بمرضٍ للقلب يمكن أن يؤثر على مسيرته المهنية. لكنّ طبيب مارسيليا كريستوف بودوت أكد قدرة الشاب الواعد على اللعب على أعلى مستوى بطريقة طبيعية ومن دون مشاكل.
ولفت أمس مطالبة ليفربول الانكليزي نظيره برشلونة الاسباني برفع قيمة العرض الذي قدّمه مقابل بيع لاعب وسطه الارجنتيني خافيير ماسكيرانو، ليصل الى 24،5 مليون جنيه استرليني، بعد ان رفض العرض الأول الذي تقدّم به النادي الكاتالوني، والبالغ 18،8 مليون جنيه اضافة الى لاعبه البيلاروسي الكسندر هليب.
ويأمل برشلونة أن ينهي الصفقة قبل نهاية الاسبوع الحالي، وخصوصاً بعد ان اتفق مع اللاعب على شروط انتقاله، بينما كان مدرب ليفربول روي هودجسون قد طالب الادارة بالتمسك بماسكيرانو عقب الخسارة أول من أمس أمام مانشستر سيتي 0-3 في الدوري المحلي.
وفي ألمانيا، أكد جورجي سيتيرزبايلر، وكيل أعمال مدافع بايرن ميونيخ الارجنتيني مارتن ديميكيليس، أن يوفنتوس الايطالي يرغب في ضم اللاعب الذي اعطاه ناديه الضوء الأخضر للرحيل عن صفوفه. وبحسب سيتيرزبايلر، ترغب ايضاً اندية تشلسي وبرشلونة واشبيلية في الحصول على خدمات موكله.
من جهة أخرى، رحل المهاجم البرازيلي كارلوس ادواردو عن صفوف هوفنهايم الالماني باتجاه فريق روبن كازان الروسي. وافاد روبن كازان في موقعه على شبكة «الانترنت» أن ادواردو (23 عاماً) الذي بدأ مسيرته الاحترافية مع غريميو البرازيلي عام 2007 وقّع عقداً لمدة اربع سنوات.
بدوره، ضم فولام الانكليزي المدافع الجزائري الدولي رفيق حليش لمدة ثلاثة مواسم من ناسيونال ماديرا البرتغالي. واكد النادي اللندني أن حليش اجتاز الفحص الطبي الروتيني ووقّع على العقد الذي لم يكشف النادي اللندني عن تفاصيله.