نخبة لاعبي السلّة
أقرّت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة في جلستها الأسبوعية لائحة لاعبي النخبة حيث ينص النظام على أن يضم نادي الدرجة الأولى خمسة لاعبين من النخبة حداً أقصى. ولاعبو النخبة هم: روي سماحة، علي فخر الدين، حسين توبة، علي محمود، عمر الترك، فادي الخطيب، محمد ابراهيم، جوزف فوغل، جان عبد النور، الياس رستم، ايلي اسطفان، مازن منيمنة، علي كنعان، بريان بشارة، رامي عقيقي، روني فهد، صباح خوري، باسم بلعة، غالب رضا، محمد همدر، جهاد المر، ماريو عبود، رودريك عقل، ماتيو فريجي، وليام فارس، جاد بيطار، نديم سعيد، باسل بوجي، كارل سركيس ودانيال فارس. كما تمنّت التوفيق لمنتخب لبنان في بطولة العالم التي ستنطلق السبت المقبل في تركيا.

فوروم نادي الصفرا الأوّل

افتتح نادي التضامن الصفرا الرياضي فوروم صفراويات على ملاعبه، برعاية رئيس جمعية الصناعيين المهندس نعمة افرام، وبحضور فعاليات سياسية واجتماعية ورياضية. وألقى رئيس النادي وعضو اتحاد الكرة الطائرة ربيع فراج كلمة شدّد فيها على أهمية النوادي التي تهتم بالرياضة. وذكّر بالمهرجان السنوي الذي يفتتح مساء الأربعاء 8 أيلول الساعة السابعة مساءً برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، وباستعراض للفرق (سلة، وطائرة، ورماية) ولوحات استعراضية راقصة، ويستمر أيام الخميس والجمعة 9 و10 أيلول بإقامة مباريات رياضية.

الأرجنتيني ساند هدّاف العرب

احتفظ اللاعبون الأجانب للعام الرابع على التوالي بلقب أفضل هداف في الدوريات العربية التي تقدمها مجلة الحدث الرياضية، إذ حصل الأرجنتيني خوسيه غوستافو ساند، مهاجم العين الإماراتي، على لقب عام 2010 بتسجيله 24 هدفاً في 22 مباراة، بمعدل 1.09 هدف في المباراة، متقدماً على السنغالي ماكيتي ديوب مهاجم النجمة اللبناني الذي سجل 22 هدفاً في 22 مباراة، بمعدل هدف واحد في المباراة. وجاء في المركز الثالث البرازيلي إيفيرالدو دي بيريرا المعروف بـ«كابوري» بمعدل 0.954 هدف في المباراة (21 هدفاً في 22 مباراة).

مونديال السلّة في «لقاءات رياضية»

ستكون مشاركة منتخب لبنان لكرة السلة للمرة الثالثة على التوالي في كأس العالم، التي ستقام في تركيا، محور الحديث ضمن برنامج «لقاءات رياضية» عبر أثير إذاعة صوت الشعب، مع المسؤول الإعلامي للاتحاد الآسيوي لكرة السلة الزميل سليم عواضة، إضافة الى إجراء اتصالات مع الإداريين واللاعبين في تركيا. يبثّ البرنامج الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم.

تعادل الأهلي والمصري

تعادل فريقا الأهلي وضيفه المصري 1 – 1 في ختام المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم. وافتتح المصري التسجيل بهدف البوركيني عبد الله سيسي في الدقيقة 10. وعادل الأهلي بهدف محمد ناجي جدو في الدقيقة 38.