باتت الفارسة السعودية دلما محسن، أمس الثلاثاء، أول رياضية خليجية تحرز ميدالية أولمبية، بعد ان نالت برونزية فئة الفردي في قفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية في دورة الالعاب الاولمبية الاولى للشباب في سنغافورة. ودلما محسن (18 عاماً) هي أول رياضية سعودية تشارك في دورات الالعاب الاولمبية حتى الان.الميداليتان الذهبية والفضية ذهبتا الى فارسين من الاوروغواي وكولومبيا على التوالي. ووزعت الاميرة هيا بنت الحسين، زوجة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، ورئيسة الاتحاد الدولي للفروسية، الميداليات على الفائزين. وتستضيف سنغافورة دورة الالعاب الاولمبية الاولى للشباب (من 14 حتى 18 عاماً) ويشارك فيها نحو 3500 رياضي ورياضية من 205 دول.
وعلق المدير العام للمجلس الاولمبي الآسيوي الكويتي حسن مسلم، في تصريح الى وكالة «فرانس برس»، على انجاز دلما محسن قائلاً «نحن في المجلس الأولمبي سعداء بالمشاركة اُولاً وبالنتيجة ثانياً».
واضاف «بذل المجلس الاولمبي في الأعوام العشرة الماضية قصارى جهده لتطوير الحركة الاولمبية عموماً في القارة الآسيوية من جميع النواحي، سواء بمشاركة المرأة أو بمحاربة المنشطات أو في التطوير الفني. وما يفرحنا ان جميع الدول الآسيوية حققت نتائج في الاولمبياد، وخصوصاً دول الخليج العربي، وكذلك دول مثل منغوليا وقيرغيزستان».
وتابع «منذ عشر سنوات ونحن ننظم منتديات سنوية عن الامور الادارية والفنية لتطوير العمل داخل اللجان الاولمبية الوطنية».