يواجه الوحدة اختباراً صعباً عندما يستهل حملة الدفاع عن لقبه أمام الوصل بطل الخليج، اليوم الخميس، في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الاماراتي لكرة القدم. ويلعب ايضاً الظفرة مع الاهلي، والجمعة الاتحاد مع الشارقة والجزيرة مع النصر، والسبت الشباب مع بني ياس والعين مع دبي.وتكمن صعوبة مهمة الوحدة في أنه كثيراً ما يواجه صعوبات على ملعب الوصل، هذا عدا عن افتقاده ثلاثة من افضل لاعبيه هم المدافع بشير سعيد للإصابة، والدوليان اسماعيل مطر ومحمد الشحي بعد طردهما في مباراة الكأس السوبر التي خسرها بطل الدوري امام الامارات حامل لقب الكأس 1-3.
ولم يُجر الوحدة، الذي يمثل الامارات في كأس العالم للاندية التي تحتضن أبو ظبي منافساتها في كانون الاول المقبل للعام الثاني على التوالي، أي تغييرات جذرية على تشكيلته مع تجديد الثقة بهدافه البرازيلي فرناندو بيانو ومواطنه مارسيو ماغراو، كذلك حافظ على الأسماء ذاتها من اللاعبين المحليين الذين قادوه الموسم الماضي إلى اللقب الرابع في تاريخه، ويبرز منهم فهد مسعود وسعيد الكثيري وعبد الرحيم جمعة والحارس عادل الحوسني.
من جهته، أكد الوصل حسن استعداداته عندما توّج قبل أيام بطلاً لدورة دبي الودية الدولية بفوزه على الوحدات الاردني والمريخ السوداني بنتيجة واحدة 1 - 0.

سيظهر كانافارو رسمياً للمرة الأولى مع الأهلي
يقود الوصل البرازيلي سيرجيو فارياس المدرب السابق لبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي والاهلي السعودي الذي حلّ بديلاً للكوستاريكي ألكسندر غيمارايش، وقد جدد الثقة بالمهاجم البرازيلي الكسندر اوليفيرا للعام الخامس على التوالي والمدافع العماني محمد الشيبة وضم الاسباني خافيير ييستي القادم من اتلتيكو بلباو.
ويستضيف الجزيرة، صاحب المركز الثاني في المواسم الثلاثة الاخيرة، النصر المتجدد في مباراة قمة، رغم ان الاخير عانى كثيراً في الموسم الماضي واحتل المركز العاشر.
وتتجه الأنظار الى مباراة الظفرة وضيفه الاهلي في اول ظهور رسمي لقائد منتخب ايطاليا السابق فابيو كانافارو (37 عاماً) في الملاعب الاماراتية بعدما نجح الاهلي في ضمه الى صفوفه لمدة
عامين.
وغيّر الاهلي الذي يقوده الايرلندي ديفيد اوليري المدرب السابق لليدز يونايتد واستون فيلا الانكليزيين جلده بالكامل بعد التعاقد مع 10 لاعبين هم البوركيني ارستييد بانسي والايطالي كانافارو والبرازيلي بنغا وعبد الله مال الله وبدر عبد الرحمن وعبد الله سهيل وعبد الله علي وخالد مسعود واحمد خميس واحمد
معضد.
(أ ف ب)