عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، إلى ممارسة عادته القديمة بإلقاء التصريحات الاستفزازية، وكان آخرها باتجاه مدرب منتخب انكلترا، الايطالي فابيو كابيللو، معتبراً ان منتخب «الأسود الثلاثة» لن يفوز بأي لقبٍ كبير بقيادة الأخير.وقال مورينيو في تصريح إلى صحيفة «ذا دايلي ميرور» نُشر أمس: «المدرب هو المشكلة»، مضيفاً: «كابيللو لن ينجح مع انكلترا».
وتعرّض كابيللو لانتقاداتٍ كثيرة بعد خروج منتخب انكلترا من الدور الثاني في مونديال جنوب أفريقيا 2010 بخسارته القاسية امام نظيره الالماني 1-4، لكنّ الاتحاد الانكليزي جدّد الثقة به بحيث سيستمر في منصبه حتى 2012.
وانتقد مورينيو اسلوب تعامل كابيللو مع اللاعبين عندما كان مدرباً لريال مدريد أيضاً قائلاً: «لديه طريقة واحدة للتعامل معهم، ويمكنكم سؤال اي كان في النادي الاسباني بشأن ذلك، فلا يمكن تدريب فريق بالصراخ على اللاعبين فقط، بل يجب ان يشعروا بأنهم مميزون».
وتابع: «الامر واضح، كابيللو لن ينجح مع انكلترا، فهو لا يعرف اللاعبين وهم يخافونه ولا يمكنهم اللعب من أجله»، مضيفاً: «بالنسبة إلي، إنها فوضى في منتخب انكلترا، فاللاعبون بحاجة الى تكتيك واضح ولا يمكنهم الارتباك بشأن ما يجب ان يفعلوه»، مؤكداً: «انه خطأ المدرب، انها فضيحة كبيرة».
ويحتفظ مورينيو بعلاقة جيدة مع اللاعبين الدوليين في صفوف تشلسي الانكليزي، حيث أشرف عليه سابقاً وقاده الى لقب بطل الدوري المحلي مرتين، ومنهم جون تيري وفرانك لامبارد.
ولم يوفّر مورينيو في انتقاداته المدرب الاسباني رافايل بينيتيز المنتقل من ليفربول الانكليزي الى انتر ميلانو الايطالي بقوله: «ستكون مهمة روي هودجسون (مدرب ليفربول الحالي) صعبة جداً مع ليفربول، لأن وضع الفريق كان يزداد سوءاً في الاعوام القليلة الماضية (خلال إشراف بينيتيز عليه)».