لم تُبرَم أيّ صفقة كبيرة في سوق انتقالات كرة القدم أمس، حيث كان الأبرز إعارة ليفربول للاعبه وسطه الإيطالي ألبرتو اكويلاني إلى يوفنتوس، واقتراب الفرنسي ميكايل سيلفستر من فيردر بريمن، ورفض روبينيو الرحيل إلى فنربخشهعلى نحو غير مفاجئ، أعار ليفربول الإنكليزي لاعب وسطه الإيطالي البرتو اكويلاني إلى يوفنتوس الإيطالي لمدة موسم واحد مع إمكان شرائه عندما تنتهي فترة الإعارة، بحسب ما أعلن الأخير في موقعه الرسمي.
وكان اكويلاني قد خضع لفحص طبي شامل استمر يومين نظراً إلى إصابته في الموسم الماضي، وغيابه عن مباريات عدة. وفشل اكويلاني، الذي انتقل الى ليفربول قادماً من روما الموسم الماضي مقابل 20 مليون جنيه استرليني (حوالى 24 مليون يورو)، في فرض نفسه أساسياً، علماً بأن مدرب ليفربول السابق الإسباني رافايل بينيتيز استقدمه للحلول مكان مواطن الأخير شابي ألونسو.
وإذا قرر نادي «السيدة العجوز» شراء اكويلاني في نهاية الموسم، فإنه سيدفع لليفربول مبلغاً وقدره 16 مليون يورو على ثلاث سنوات.
من جهةٍ أخرى، رفض المهاجم البرازيلي روبينيو عرضاً رسمياً من فنربخشه، وصيف بطل الدوري التركي، آملاً الرحيل عن مانشستر سيتي الإنكليزي واللعب في أحد أندية إسبانيا أو إيطاليا قبل نهاية فترة الانتقالات في 31 الشهر الحالي.
وفي ألمانيا، أعلن المدير الرياضي في نادي فيردر بريمن كلاوس الوفس أن فريقه، الذي بلغ دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بات على وشك ضمّ المدافع الفرنسي المخضرم ميكايل سيلفستر.
وقال ألوفس في تصريح لمجلة «كيكرز» المحلية: «المفاوضات بلغت مرحلة متقدّمة، ويبدو أنّ سيلفستر بات قريباً من الانضمام الى صفوفنا».
كذلك أعلن الدوليان فيليب لام وباستيان شفاينشتايغر رغبتهما في مواصلة مسيرتهما الاحترافية لمدة طويلة في صفوف نادي بايرن ميونيخ.
وينتهي عقد اللاعبين مع النادي البافاري في عام 2012، لكن لام قال في تصريح لصحيفة «بيلد»: «أتوقع تمديد عقدي مع النادي لمدة طويلة»، مضيفاً: «أشعر بأن شيئاً عظيماً سيحصل في بايرن ميونيخ، وأنا كلاعب أتوقع أن نحصد الكثير من الألقاب في المواسم المقبلة على الصعيدين المحلي والدولي».
وتأتي تصريحات لام لتتطابق مع تصريحات شفاينشتايغر التي نقلتها مجلة «11 فرونده» في عددها الذي سيصدر في أيلول المقبل، والتي استبعد فيها إمكان الانتقال للعب في الخارج، حيث قال: «قد أبقى مع بايرن ميونيخ فترة طويلة».