قرعة دوري أبطال أوروبا تسحب اليوم
تسحب اليوم في موناكو الساعة الـ19.00 بتوقيت بيروت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي ينطلق في 28 أيلول المقبل، كما ستوزّع جوائز أفضل لاعب في المسابقة في الموسم الماضي، إضافةً إلى جوائز أفضل مهاجم ولاعب وسط ومدافع.

السماح لكريمي بالعودة إلى الملاعب

سُمح للاعب كرة القدم الإيراني الشهير علي كريمي باللعب من جديد بعدما حُكم عليه بدفع غرامة مالية ضخمة لناديه الذي صرفه قبل عشرة أيام بسبب عدم التزامه الصوم في شهر رمضان، ولتوجيهه إهانات إلى مسؤولي اتحاد كرة القدم.
وأعلن نادي ستيل ازين الذي يلعب له كريمي في موقعه الإلكتروني أن على اللاعب دفع غرامة بقيمة 400 مليون ريال (30 ألف يورو). ودافع عدد من زملاء كريمي (31 عاماً) عنه مؤكدين أن معظم لاعبي كرة القدم الإيرانيين لا يصومون خلال التدريبات.

تزايد إقبال النساء والأطفال على مباريات الدوري الإنكليزي

كشفت دراسة نشرتها هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي» في موقعها على شبكة «الانترنت» أن أعداد النساء والأطفال والأقليات العرقية تزداد كل موسم في ملاعب إنكلترا لحضور مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
الدراسة وجدت أن ما مجموعه 13.6 مليون مشجع ذهبوا الى الملاعب لحضور مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز في موسم 2008 - 2009، حيث إن 19بالمئة كانوا من النساء و13 بالمئة من الشبان والشابات اليافعين والأطفال، و 8 بالمئة من الأقليات العرقية التي تعيش في إنكلترا. كما أن مباريات الدوري أصبحت أيضاً نشاطاً عائلياً، حيث أظهرت الدراسة أن 28 بالمئة من الآباء والأمهات يصطحبون أبناءهم إلى الملاعب، وذلك لتوفير عامل الأمان قبل وبعد المباراة وداخل
الملعب.

حكم يقتل لاعباً في البرازيل!

تبحث الشرطة في شمال شرق البرازيل عن حكم يشتبه في أنه طعن لاعباً حتى الموت خلال مباراة لكرة القدم للهواة أقيمت في باريرا بولاية سيارا.
وقال متحدث باسم الشرطة في سيارا إن الحكم فرانسيسكو تشافيز قتل لاعباً يدعى جوزيه دا سيلفا يبلغ من العمر 35 عاماً وأصاب شقيقه فرانسيسكو خلال شجار نشب بعد احتساب خطأ ضد فريق بوافي الزائر، وبعدها فرّ الحكم من مسرح الجريمة.
وأكد المايجور ماركوس باولو أن فرانسيسكو دا سيلفا ركل الحكم بعد احتساب خطأ بالقرب من منطقة جزاء فريق بوافي ليشتعل الشجار وذهب جوزيه دا سيلفا لمساعدة شقيقه، لكنه تعرض للطعن في صدره وسقط قتيلاً.