أجّل الاتحاد اللبناني لكرة السلة موعد إطلاق بطولة لبنان للدرجة الأولى الى 2 كانون الثاني المقبل، على أن تقام مباراة الكأس السوبر على كأس الرئيس الراحل أنطوان شارتييه بين بطل لبنان، النادي الرياضي، وبيبلوس، بطل الكأس، السبت المقبل، عند الخامسة بعد الظهر، في مجمع نهاد نوفل ــ زوق مكايل.

وفي اجتماع للهيئة الادارية للاتحاد تمّت الموافقة على كتاب المؤسسة اللبنانية للإرسال لاعتماد 4 مباريات من أصل 7 في المرحلة نصف النهائية. كذلك قرر الاتحاد التريث لاتخاذ القرار المناسب، وعلى ضوء روزنامة بطولة لبنان، بالنسبة الى دعوة الاتحاد الاماراتي لناديي الرياضي والحكمة للمشاركة في دورة دبي من 11 الى 20 شباط 2016.
كذلك تطرّق الاجتماع الى اهتمام إحدى الشركات برعاية بطولة الدرجة الأولى للسيدات، شرط مشاركة لاعبة أجنبية، وتأمين النقل التلفزيوني لمباراة في الأسبوع، ونقل جميع مباريات المربع الذهبي والنهائي، وقد تمّت الموافقة على الاقتراح. كذلك أخذ الاتحاد العلم بكتاب اتحاد غرب آسيا حول تحديد موعد كأس أندية السيدات من 21 الى 25 آذار المقبل في الأردن، بمشاركة لاعبة أجنبية، وتمّت إحالته الى النادي الرياضي.
وتقرر منح الأندية 80% كحد أقصى من سعة الملعب لبيع بطاقات الدخول في حال طلب النادي المعني، على أن يتم تسديد ثمنها نقداً للاتحاد، شرط عدم ردّ أي بطاقة، على أن تبيع لجنة الملاعب 20% من سعة الملعب قبل بدء أي مباراة. أيضاً تمّت الموافقة على أن يتم تحديد رسم الدخول الى الملاعب بـ5000 ليرة، وتوزيع قيمة الرعاية كاملة على الأندية، إضافة الى مبلغ مقطوع من عائدات التلفزيون توزّع على أندية الدرجة الاولى سيدات.
وكلّفت الهيئة الادارية الأمين العام غسان فارس إيجاد الحل القانوني لموضوع لائحة النخبة الملحوظة في النظام العام، وإيجاد المخارج التي تحفظ حقوق جميع الأندية وتزيل تحفظات بعضها.