أدى فريق شبيبة القبائل الجزائري تمرينه الأول على استاد الكلية الحربية بالقاهرة وسط إجراءات أمنية مشددة، أول من أمس الأربعاء، ضمن استعداده لمواجهة الأهلي المصري في دور الثمانية (دور المجموعتين) ضمن دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم يوم الأحد المقبل.وكانت بعثة الشبيبة قد وصلت مطار القاهرة الأربعاء واستقبلها رئيس النادي حسن حمدي ومجموعة من مسؤولي الأهلي.
وطوّق رجال الشرطة فندق إقامة الفريق الجزائري القريب من مطار القاهرة مع فرض إجراءات أمنية مشددة.
وقال المدير العام للأهلي محرم الراغب إن إدارة ناديه وضعت برنامجاً كاملاً لتحقيق مطالب الفريق الجزائري.
وأضاف لرويترز أمس «سيتدرب الفريق الجزائري ثلاث فترات يومياً على ملعب استاد الكلية الحربية الذي لا يبعد عن فندق الإقامة سوى 200 متر ويرافقهم بصفة دائمة مسؤول من إدارة الأهلي لتذليل كل العقبات التي قد تواجههم».
وأشاد رئيس الشبيبة محند حناش بالاستقبال الطيب للبعثة الجزائرية، وقال إن فريقه مستعد لتقديم مباراة طيبة بمستو راق ولائق.
وأضاف للصحافيين «هناك علاقات متميزة بين مصر والجزائر، واستقبال مسؤولي الأهلي للبعثة كان جيداً للغاية».
وأكد حناشي أن المباراة بين الفريقين كبيرة، متمنياً أن تتحلى بالروح الرياضية. وطالب وسائل الإعلام في البلدين بالعمل على توطيد العلاقات بين الشعبين المصري والجزائري، وأكد أنه يتمنى أن تخرج المباراة المقبلة في أفضل صورة.
وكانت مباراة الذهاب بين شبيبة القبائل والأهلي قد شهدت اعتراضات من لاعبي بطل مصر على قرارات الحكم التوغولي كوكو دياووبيه ومشاجرة مع مشرفي الأمن بالملعب قرب نهاية المباراة.
وسبق هذا اللقاء الذي انتهى بفوز شبيبة القبائل 1 - 0 إعلان الأهلي أن حافلته تعرضت للرشق بالحجارة أثناء التوجه للتدريب، ما أدى الى إصابة اثنين من لاعبيه كما قال إنها تعرضت للرشق ثانية بعد المباراة.
ويحتل شبيبة القبائل صدارة المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، ويأتي الأهلي ثانياً برصيد أربع نقاط، متقدماً بنقطة واحدة على مواطنه الإسماعيلي، فيما يأتي هارتلاند رابعاً برصيد نقطة واحدة.

وفاق سطيف وخطر الخروج

من جهة ثانية، يواجه فريق وفاق سطيف الجزائري منافسه ديناموز من زيمبابوي في مباراة الفرصة الأخيرة اليوم الجمعة. وخشي وفاق سطيف الخروج من سباق التأهل إلى الدور قبل النهائي في حال تحقيقه أي نتيجة غير الفوز، على اعتبار أنه يتذيل المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات، متأخراً بست نقاط عن مازيمبي الكونغولي حامل اللقب وبخمس نقاط عن الترجي التونسي.
وتعرض وفاق سطيف لأزمة حقيقية عقب خسارته في الجولة السابقة أمام ديناموز، وهو ما دفع الإدارة الى إقالة المدرب نور الدين زكري وتعويضه بالإيطالي جياني سوليناس الذي سيتولى الإشراف على الفريق بمفرده مؤقتاً بعد انسحاب خير الدين ماضوي مساعد المدرب المقال.
ويغيب عن تشكيلة وفاق سطيف أكثر من لاعب، منهم محمد يخلف وحسين مترف بسبب الإصابة ونبيل حيماني وسليمان رحو بسبب الإيقاف، فضلاً عن المهاجم عبد الحميد برقيقة بسبب عدم قيده في القائمة.
ومن المرجح أن يعود فوزي شاوشي حارس مرمى منتخب الجزائر إلى التشكيلة الأساسية بعدما غاب عن المباراة الماضية بسبب خلاف مع المدرب المقال.