سمّى فيسنتي دل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا بطل العالم لكرة القدم 21 لاعباً لمواجهة ليشتنشتاين في 3 أيلول المقبل ضمن تصفيات كأس أوروبا 2012، وللمباراة الودية أمام الأرجنتين في السابع منه. ولم تشهد التشكيلة الإسبانية وجوهاً جديدة، وعمادها العناصر الذين أحرزوا اللقب العالمي.واللاعبون هم:
ـــــ لحراسة المرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) وفيكتور فالديس (برشلونة) وخوسيه مانويل راينا (ليفربول الإنكليزي)
ـــــ للدفاع: الفارو اربيلوا وسيرجيو راموس (ريال مدريد) وخوان كابديفيلا (فياريال) وكارليس بويول وجيرار بيكيه (برشلونة) وكارلوس مارشينا (فياريال)
ـــــ للوسط: فرانسيسك فابريغاس (أرسنال الإنكليزي) وشافي هرنانديز وسيرجيو بوسكيتس وأندريس إينييستا وبدرو رودريغيز (برشلونة) وشابي ألونسو (ريال مدريد) وسانتياغو كازورلا (فياريال) ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنكليزي) وخيسوس نافاس (اشبيلية)
ـــــ للهجوم: دافيد فيا (برشلونة) وفرناندو ليورنتي (اتلتيك بلباو) وفرناندو توريس (ليفربول الإنكليزي)

تشكيلة فرنسا

من جانبه، استدعى المدرب الجديد لمنتخب فرنسا لوران بلان تسعة لاعبين فقط من الذين شاركوا في مونديال جنوب أفريقيا 2010، إلى التشكيلة التي ستبدأ تصفيات كأس أوروبا 2012 في مواجهة بيلاروسيا والبوسنة في 3 و7 المقبلين.
واللاعبون هم:
- لحراسة المرمى: هوغو لوريس (ليون) وستيف مانداندا (مرسيليا) وسيدريك كاراسو (بوردو)
- للدفاع: باكاري سانيا وغاييل كليشي (أرسنال الإنكليزي) وعادل رامي (ليل) وفيليب ميكسيس (روما الإيطالي) ومامادو ساكو (باريس سان جيرمان) وبينوا تريموليناس (بوردو)
- للوسط: أبو ديابي (أرسنال) والو ديارا (بوردو) ولاسانا ديارا (ريال مدريد الإسباني) ويان مفيلا (رين) وفلوران مالودا (تشلسي الإنكليزي) وجيريمي مينيز (روما) وماتيو فالبوينا (مرسيليا)
- للهجوم: كيفن غاميرو (لوريان) وغييوم هوارو (باريس سان جيرمان) وكريم بنزيما (ريال مدريد) ولويك ريمي (مرسيليا) ولويس ساها (إفرتون الإنكليزي).


لوف سيستبعد بالاك

يتّجه مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف إلى استبعاد القائد السابق ميكايل بالاك عن التشكيلة التي سيعلنها اليوم للمباراتين المقررتين الشهر المقبل في تصفيات كأس أوروبا 2012، بحسب ما ذكر تقرير صحافي محلي أمس. ولا يزال بالاك يعمل على استعادة لياقته بعد الإصابة التي تعرّض لها في كاحله في أيار الماضي. وبحسب مجلة «كيكر»، فإن لوف يرى أن بالاك بحاجة إلى خوض عدد من المباريات لاستعادة لياقته.
وتابعت «كيكر»: «أوضح مدرب المنتخب مراراً أنه سيختار اللاعبين الأكثر جهوزيةً للمباراتين، ضد بلجيكا في بروكسل في 3 الشهر المقبل، وضد آذربيجان في كولن في 7 منه، وأنّ بالاك لن يشارك فيهما»