دعوة لمشاركة واسعة في الماراثون
زار رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميا مقر جمعية بيروت ماراثون. ورأت رئيسة الجمعية مي الخليل في زيارة النائب أبي رميا دعماً معنوياً للجمعية، مؤكدة الرغبة في تعزيز الحضور الوزاري والنيابي في سباق هذا العام. وأكد النائب أبي رميا أن هذا العنوان سيكون حاضراً للنقاش على طاولة لجنة الشباب والرياضة البرلمانية في أول فرصة للنقاش واتخاذ القرارات المناسبة. واتُّفق على أن يكون هناك فريق كبير من الشخصيات السياسية الرسمية والمرجعيات الوطنية، بما فيها الوزارية والنيابية، تجسيداً لاستفتاء يدعم السباق، الأحد 7 تشرين الثاني 2010، ويكون بمثابة رسالة حضارية تعبّر عن إرادة الشعب اللبناني وحيويته.

عودة بعثة لبنان بميداليّة برونزيّة

عادت أمس البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الاولمبية الصيفية الاولى للشباب التي اقيمت في سنغافورة.
وقد اعدت اللجنة الاولمبية اللبنانية استقبالاً رسمياً وأهلياً حاشداً في صالون الشرف في المطار، تقدم حضوره رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميا، والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، ورئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه (الصورة) وأركانها ورؤساء اتحادات وممثلين عن جمعيات رياضية واهالي اللاعبين. وكانت كلمة ترحيب من شارتييه هنّأ فيها اعضاء البعثة، رئيساً ومدربين ولاعبين، على الصورة المشرفة التي ظهرت فيها المشاركة اللبنانية في الدورة، التي توّجت بإحراز الميدالية البرونزية في لعبة التايكواندو بواسطة اللاعب ميشال سماحة، وكذلك النتائج الفنية البارزة للاعبة الجودو كارين شماس التي كانت مرشحة لإحراز احدى الميداليات، إضافة الى النتائج الواقعية للاعبي السباحة والمبارزة.
ورأى شارتييه ان وجود لبنان من بين 93 دولة احرزت ميداليات في الدورة، من اصل مشاركة 205 دول، إشارة عافية سنعمل من اجل تعزيزها، داعياً اللاعبين واللاعبات إلى الاستمرار بالاستعداد والإعداد لاستحقاقات اولمبية شبابية مقبلة.

الأنوار كرّم بطليه

كرّم رئيس نادي الأنوار الجديدة للكرة الطائرة جورج يزبك بطلي لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية وحاملي لقب دورة الباسل الدولية السورية، لاعبي النادي ايلي ابي شديد ونادر فارس، خلال حفل على شرفهما. وحضر نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام وأعضاء اللجنة الادارية للنادي ولاعبو الفريق. وهنّأ يزبك الثنائي ابي شديد وفارس على إنجازيهما، ورأى ان نادي الأنوار جمع «ثلاثية» تاريخية في الموسم بعد أن أحرز فريق الرجال لقبي البطولة والكأس وفريق السيدات لقب البطولة.