strong>صعق كايزرسلاوترن ضيفه بايرن ميونيخ بفوزه عليه بهدفين نظيفين، ليرتقي الى صدارة الدوري الالماني لكرة القدم. من جهةٍ اخرى، ستكون نهاية الاسبوع حافلة في الكرة الاوروبية مع انطلاق الدوري في كلٍّ من اسبانيا وايطاليا انفرد كايزرسلاوترن العائد الى الاضواء بصدارة الدوري الالماني بعدما حقق مفاجأة كبيرة باسقاطه ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب 2-0، في افتتاح المرحلة الثانية.
ورفع كايزرسلاوترن رصيده الى 6 نقاط من فوزين، وذلك بفضل هدفين سريعين سجلهما في ظرف دقيقة واحدة بواسطة الثنائي الكرواتي إيفو إيليسوفيتش (36) وسرديان لاكيتش (37).

هولندا

صعد غرونينغن الى المركز الثاني مؤقتاً بعد عودته بفوزٍ عريض من ملعب مضيفه فيليم 3-0، في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الهولندي، سجلها طوم هياريغ (37) والدنماركيان طوماس إينيفولدسن (64) ونيكلاس بيدرسن (67).

إنكلترا

لا يبدو الفوز الثالث توالياً بعيداً عن متناول تشلسي حامل اللقب الذي سجل انطلاقة رائعة هذا الموسم، وذلك عندما يستضيف ستوك سيتي، في المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز.
وبدا تشلسي قوياً جداً عبر فوزيه الساحقين على وست بروميتش ألبيون وويغان بنتيجة واحدة 6ـ0، بينما لم يحصد ستوك أي نقطة حتى الآن، وهو كان قد تعرّض لهزيمة كبيرة أمام تشلسي في نيسان الماضي بسبعة أهداف نظيفة.
وسيحاول مانشستر يونايتد استعادة نغمة الفوز بعد سقوطه في فخ التعادل مع مضيفه فولام 2ـ2، وهو يبدو مرشحاً لحصد النقاط الثلاث ضد وست هام الذي خسر مباراتيه حتى الآن ودخل مرماه ستة أهداف.
أما أرسنال الذي حقق انطلاقة جيدة بتعادله مع ليفربول خارج ملعبه 1ـ1 وفوزه العريض على بلاكبول 6ـ0، فيحل ضيفاً على ملعب بلاكبيرن روفرز، الذي خسر عليه في الموسم الماضي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
* السبت:
بلاكبيرن × أرسنال (14.45)
بلاكبول × فولام (17.00)
تشلسي × ستوك سيتي (17.00)
توتنهام × ويغان (17.00)
ولفرهامبتون × نيوكاسل (17.00)
مانشستر يونايتد × وست هام (19.15)
* الأحد:
بولتون × برمنغهام (15.30)
ليفربول × وست بروميتش البيون (17.00)
سندرلاند × مانشستر سيتي (17.00)
أستون فيلا × إفرتون (18.00)

إسبانيا

تتجه الأنظار كلّها إلى برشلونة وريال مدريد مع انطلاق الدوري الإسباني في نهاية الأسبوع الحالي، حيث يتوقّع بنسبةٍ كبيرة أن تنحصر المنافسة على اللقب بينهما فقط.
ويبدو ريال أقوى مما كان عليه في الموسم الماضي، وخصوصاً بعد قدوم المدرب البرتغالي الفذّ جوزيه مورينيو إليه، وهو سيكون بالطبع أمام مهمة وحيدة، هي وضع حدٍّ لسيطرة برشلونة على عرش «الليغا».
وقال مورينيو عشية لقاء فريقه مع مايوركا: «أتفهّم تماماً الضغوط من الإعلام وأنصار الفريق، لكن هذا الأمر لا يمثّل مشكلة بالنسبة إليّ».
في المقابل، يبقى برشلونة قوياً مهما كانت الأوضاع، وهو سيبدأ مشوار الدفاع عن اللقب من ملعب راسينغ سانتاندر.
ورغم أن تعاقدات برشلونة كانت محدودة هذا الموسم، وأبرزها ضمّ الهداف الدولي دافيد فيا، فإن الأسماء القادمة ستمثّل ترسانة دعمٍ كبيرة للنجوم الآخرين، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وهنا البرنامج:
* السبت:
يتوقّع بنسبةٍ كبيرة أن تنحصر المنافسة على لقب الدوري الإسباني بين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد فقط
اليكانتي × أتلتيك بلباو (19.00)
ملقة × فالنسيا (21.00)
ليفانتي × إشبيلية (23.00)
* الأحد:
ديبورتيفو لا كورونيا × سرقسطة (18.00)
إسبانيول × خيتافي (18.00)
ريال سوسيداد × فياريال (18.00)
أوساسونا × ألميريا (18.00)
راسينغ سانتاندر × برشلونة (20.00)
مايوركا × ريال مدريد (22.00)
* الاثنين:
أتلتيكو مدريد × سبورتينغ خيخون (23.00)

إيطاليا

وينطلق الدوري الإيطالي وسط توقعات الجميع بعدم خروج اللقب من خزائن إنتر ميلانو الذي احتكره طوال خمسة مواسم.
وسيبدأ إنتر رحلته الجديدة الاثنين أمام بولونيا، وهو يتسلّح بفارقٍ معنوي وفني على خصومه، وخصوصاً مع إحرازه كل الألقاب الممكنة في الموسم الماضي وأهمها دوري أبطال أوروبا.
في المقابل، نفض كل من ميلان ويوفنتوس الغبار عنهما أملاً في مقارعة إنتر، فبدّلا رأس الجهاز الفني. فتعاقد الأول مع ماسيميليانو أليغري، والثاني مع لويجي دل نيري.
كذلك لا يخفى أن روما سيكون من أشدّ المنافسين على اللقب، وخصوصاً أنه يملك خط هجومٍ قوي، وقد أضاف إليه البرازيلي أدريانو.
وهنا البرنامج:
* السبت:
ينطلق الدوري الإيطالي وسط توقعات بعدم خروج اللقب من خزائن إنتر الذي احتكره 5 مواسم
أودينيزي × جنوى (19.00)
روما × سيينا (21.45)
* الأحد:
باري × يوفنتوس (19.00)
كييفو × كاتانيا (21.45)
فيورنتينا × نابولي (21.45)
ميلان × ليتشي (21.45)
باليرمو × كالياري (21.45)
بارما × بريشيا (21.45)
سمبدوريا × لاتسيو (21.45)
* الاثنين:
بولونيا × إنتر ميلانو (21.45)

فرنسا

يزور مرسيليا حامل اللقب بوردو، في قمة المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي، في مباراة قد تمثّل الظهور الأول للثنائي الهجومي الجديد عند الفريق الجنوبي، أي بيار ـــــ أندريه جينياك ولويك ريمي.
وأشاد مدرب مرسيليا ديدييه ديشان بجينياك قائلاً: «يملك جينياك قدرات فنية هائلة، وأنا واثق من أنه يملك أيضاً القوة المعنوية للنجاح في صفوف الفريق».
ولن تكون المباراة سهلة على مرسيليا، لأن بوردو يريد بقيادة مدربه الجديد جان تيغانا أن يبني على فوزه الأسبوع الماضي على باريس سان جيرمان 2ـ1 في عقر دار الأخير، ويحقق فوزه الثاني على التوالي بعد بداية متعثرة أيضاً بخسارتيه مباراتيه الأوليين.
لكن الأهم من ذلك أن بوردو بطل الموسم قبل الماضي خسر صانع ألعابه المميز يوان غوركوف لمصلحة ليون مقابل 22 مليون يورو، ولم يجد البديل له قبل أربعة أيام من إقفال باب الانتقالات.
وهنا البرنامج:
* السبت:
أرل أفينيون × رين (20.00)
لوريان × ليون (20.00)
نانسي × تولوز (20.00)
سانت اتيان × لنس (20.00)
فالنسيان × مونبلييه (20.00)
كاين × برست (22.00)
* الأحد:
ليل × نيس (18.00)
موناكو × أوسير (18.00)
سوشو × باريس سان جيرمان (18.00)
بوردو × مرسيليا (22.00).


وافق ليفربول الانكليزي على بيع لاعب وسطه الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانولبرشلونة الإسباني بعد مفاوضات طويلة بينهما في الأيام القليلة الماضية، وقد اكد الناديان النبأ في موقعهما على «الانترنت».
وابرم يوفنتوس صفقة مهمة بضمه المهاجم الدولي فابيو كوالياريللا من نابولي لموسمٍ واحد على سبيل الاعارة مع امكانية شرائه في نهايته، ليصبح تاسع لاعب يضمّه «السيدة العجوز» هذا الصيف.
وحذا حذوه فولام الانكليزي بتعاقده مع الدولي المكسيكي كارلوس سالسيدو ظهير بي أس في ايندهوفن الهولندي لثلاثة مواسم، من دون الكشف عن قيمة الصفقة.