نشط سوق الانتقالات في اليومين الأخيرين على مستوى الصفقات الكبرى، حيث ذكر أن المهاجم السويدي الدولي زلاتان ابراهيموفيتش انتقل الى ميلان الإيطالي قادماً من برشلونة الإسباني لمدة أربع سنوات. وكان المدير التنفيذي في ميلان أدريانو غالياني قد اضطر الى البقاء أربعة أيام في برشلونة لإتمام الصفقة التي قدرت بـ 24 مليون يورو. وكان ابراهيموفيتش قد انتقل الى برشلونة في الموسم الماضي من القطب الآخر في ميلانو أي إنتر. وبعد بداية جيدة تراجع مستواه في القسم الثاني من الدوري، ما دفع «البرسا» الى التعاقد مع الهداف الدولي دافيد فيا هذا الصيف.
وقال غالياني: «سيوقّع ابراهيموفيتش العقد الاثنين المقبل (اليوم) بعد خضوعه للفحص الطبي، لقد توصلنا الى اتفاق مع برشلونة يقضي بإعارتنا «إيبرا» لموسمٍ واحد، ثم سنعمد الى شرائه بعد ذلك على أن ندفع ثلاثة أقساط، قيمة كل واحدٍ منها 8 ملايين يورو لسنوات 2011 و2012 و2013».
وفور تركه النادي الكاتالوني، وجّه «إيبرا» انتقادات عنيفة لمدربه السابق بيب غوارديولا، قائلاً للصحافيين: «غوارديولا هو من بدّد حلمي في اللعب لبرشلونة»، مضيفاً: «عندما أدخل غرفة يغادرها غوارديولا. لا أعرف ما إذا كان يخاف مني أو ماذا. إنه الشخص الذي يعاني من مشكلة. لا أعرف ما هي».
من جهةٍ أخرى، ضمّ إشبيلية الإسباني المدافع الأوروغوياني مارتن كاتشيريس من برشلونة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.
وذكر اشبيلية في موقعه على شبكة «الإنترنت» أن اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً سيخضع لفحصٍ طبي، ثم سيوقّع عقد الإعارة الذي يحتوي على بندٍ يسمح بضمه بصفة نهائية لمدة أربع سنوات.
وبرز في إيطاليا استغناء يوفنتوس عن مهاجمه الفرنسي دافيد تريزيغيه قبل عامٍ على نهاية عقده. ويبدو أن اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً في طريقه الآن للتعاقد مع هيركوليس الصاعد حديثاً الى الدرجة الأولى في إسبانيا، إذ دخل سريعاً في مفاوضات مع فريق المدينة التي تنتمي إليها زوجته.
وقال أندريا انييلي رئيس نادي يوفنتوس في بيان أصدره للإعلان عن رحيل تريزيغيه عن النادي: «مثل جميع مشجعي يوفنتوس لديّ ذكريات رائعة عن تريزيغيه وأهدافه الـ 171 التي سجلها على مدى عشر سنوات». وأضاف: «كانت قصة حب حقيقية. سيبقى دافيد دائماً في قلوب مشجعي يوفنتوس.»
وفي إنكلترا، أعلن ليفربول تعاقده مع لاعب وسط بورتو البرتغالي راوول ميريليس لتعويض تخليه عن الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو والإيطالي ألبرتو أكويلاني.
وتوصّل ليفربول الى اتفاق مع برشلونة الإسباني لضم ماسكيرانو لمدة أربعة أعوام، كما أعار اكويلاني الى يوفنتوس الإيطالي لموسم واحد، وقد جاء في بيانٍ له أن صفقة ضمّ ميريليس بلغت 14 مليون يورو لأربعة أعوام.
من جهة أخرى، أكد نيوكاسل يونايتد الإنكليزي في موقعه الرسمي أنه حصل على خدمات مهاجم منتخب فرنسا حاتم بن عرفة من مرسيليا على سبيل الإعارة، لمدة عام، مع إمكان شرائه في نهاية الموسم.