لم يطرأ الكثير على تشكيلة منتخب إنكلترا التي اختارها المدرب الإيطالي فابيو كابيللو للقاء بلغاريا وسويسرا ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012 لكرة القدم.وسمّى كابيللو المدافع ماتيو أبسون، رغم أنه قدّم أداءً سيئاً في نهائيات كأس العالم 2010، واستُبعد من التشكيلة التي واجهت المجر ودياً في وقتٍ سابق من الشهر الحالي، فحصل بالتالي الآن على فرصة جديدة لتثبيت قدميه في مركز قلب الدفاع بسبب إصابة الثنائي جون تيري وريو فرديناند.
ورغم أن كابيللو اختار الدفع بوجوه شابة مثل ثنائي أرسنال جاك ويلشير وكيران غيبز في مباراة المجر، إلا أن المدرب الإيطالي أعلن تشكيلة تضم أسماءً مألوفة حتى في ظل غياب لاعبي تشلسي تيري وفرانك لامبارد للإصابة. كذلك غاب عن التشكيلة بوبي زامورا مهاجم فولام، الذي خاض مباراته الدولية الأولى أمام المجر، بعد إصابته في عضلات الفخذ في اللقاء ضد بلاكبول. وقد يحصل دارين بنت الذي استبعده كابيللو من تشكيلة كأس العالم على فرصة أخرى للتألق في الهجوم.
وتلتقي إنكلترا بلغاريا على ملعب ويمبلي الجمعة المقبل، ثم تواجه سويسرا خارج ملعبها في السابع من أيلول.
واللاعبون هم:
ـ لحراسة المرمى: سكوت كارسون (وست بروميتش البيون) بن فوستر (برمنغهام سيتي) جو هارت (مانشستر سيتي)
ـ للدفاع: غاري كاهيل (بولتون) آشلي كول (تشلسي) مايكل داوسون (توتنهام هوتسبر) كيران غيبز (أرسنال) فيل جاغييلكا (إفرتون) غلين جونسون (ليفربول) جوليان ليسكوت (مانشستر سيتي) ماتيو إبسون (وست هام).
ـ للوسط: غاريث باري (مانشستر سيتي) مايكل كاريك (مانشستر يونايتد) ستيفن جيرارد (ليفربول) آدم جونسون (مانشستر سيتي) جيمس ميلنر (مانشستر سيتي) ثيو والكوت (أرسنال) شون رايت فيليبس (مانشستر سيتي) آشلي يونغ (أستون فيلا).
ـ للهجوم: دارين بنت (سندرلاند) كارلتون كول (وست هام) بيتر كراوتش (توتنهام هوتسبر) جيرماين ديفو (توتنهام هوتسبر) واين روني (مانشستر يونايتد).