ودَّع البريطاني أندي موراي، المصنف ثالثاً، بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، من الدور الرابع، إثر خسارته أمام الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الخامس عشر 6-7 و3-6 و7-6 و6-7.


وضرب أندرسون موعداً في مواجهته المقبلة مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس الذي سبقه الى ربع النهائي على حساب الأميركي دونالد يونغ بفوزه عليه 6-4 و1-6 و6-3 و6-4.
وبلغ فافرينكا ربع النهائي في فلاشينغ ميدوز للمرة الثالثة على التوالي، وللمرة الثامنة في آخر 9 مشاركات.
وأوقف السويسري مشوار يونغ المصنف 68 عالمياً الذي حقق نجاحين كبيرين بعدما قلب تأخره بمجموعتين الى فوز 3-2 في الدور الأول ضد الفرنسي جيل سيمون الثاني عشر، ثم في الدور الثالث ضد الصربي فيكتور ترويسكي الثاني والعشرين.
بدوره، تأهل السويسري روجيه فيديرر الثاني الى ربع النهائي بعد فوزه على الأميركي جون إيسنر الثالث عشر 7-6 و7-6 و7-5.
ولم تكن المباراة سهلة على فيديرر، لكنه تمكن بخبرته من تجاوز عقبة إيسنر ليواجه في ربع النهائي الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر الذي أطاح التشيكي توماس بيرديتش السادس بالفوز عليه 2-6 و6-3 و6-4 و6-1.
وهذه المرة الثانية التي يصل فيها غاسكيه الى الدور ربع النهائي من البطولة الأميركية بعد عام 2013 حين انتهى مشواره في نصف النهائي، كذلك فإنها المرة الرابعة التي يصل فيها الى هذه المرحلة في البطولات الكبرى.
ولدى السيدات، بلغت التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة خامسة، الدور ربع النهائي للمرة الأولى في مسيرتها، وذلك بفوزها على البريطانية جوهانا كونتا 7-5 و6-3.
وضربت كفيتوفا موعداً في الدور المقبل مع الإيطالية فلافيا بينيتا السادسة والعشرين والتي تغلبت بدورها على الأوسترالية سامانتا ستوسور الثانية والعشرين 6-4 و6-4.
كذلك تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية الى الدور ذاته، إثر فوزها على الألمانية سابين ليسيكي الرابعة والعشرين 6-7 و7-5 و6-2.
وستقابل هاليب في الدور المقبل البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا العشرين التي تغلبت على الأميركية فارفارا ليبتشنكو 6-3 و6-4.