كشف الأمين العام للاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف عبد الله عن عدم وجود اتفاق على اقامة دورة كأس الخليج الـ20 في اليمن، وان مصيرها النهائي سيبحث بعد عيد الفطر. وأشار عبد الله في تصريح صحافي الى ان بعض الاتحادات لا يزال يشكّك في قدرات اليمن على تنظيم البطولة. وتوقع عبد الله «أن يكون هناك اجتماع لرؤساء الاتحادات الخليجية بعد عيد الفطر لتحديد مصير البطولة نهائياً». وتابع «ان اتحاد الامارات لكرة القدم اكد من قبل انه يدعم استضافة اليمن للبطولة، ويتمنى ان تقام في افضل الظروف، وان تتوافر لها افضل سبل النجاح». ورداً على سؤال عن استبعاد ملعب ابين من استضافة مباريات في البطولة وإقامتها في عدن فقط قال «بلا شك كنا ندرك ان ملعب ابين لن يكون جاهزاً، كذلك فإن الطريق من مقر اقامة الوفود الى الملعب يستغرق اكثر من ساعة للوصول، علماً بأن نجاح البطولة يحتاج الى ملعبين، ولا سيما في الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الاول، حيث تقام مباراتا المجموعتين في توقيت واحد». وكان مسؤول يمني في اللجنة المنظمة قد كشف عن استبعاد ملعب الوحدة في ابين واقامة جميع مباريات البطولة في مدينة عدن. وأرجع المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه هذا التعديل الى «بعد محافظة ابين عن مدينة عدن، فضلاً عن سوء الأوضاع الأمنية فيها».وتابع عبد الله بشأن اقامة المباريات في البطولة على ملعب من النجيل الاصطناعي بقوله «الكل كان يتمنى ان تقام المباريات على العشب الطبيعي، ولا سيما ان البطولة ستكون خير إعداد للمنتخبات المشاركة في كأس آسيا، ويتعين على المنتخبات خوض تدريبات ومباريات على ملعب من النجيل الاصطناعي للتأقلم مع خوض المباريات على تلك الملاعب».
وقد سُحبت قرعة البطولة الاسبوع الماضي، فأوقعت في المجموعة الاولى اليمن والكويت وقطر والسعودية، وفي الثانية العراق بطل آسيا وعمان حاملة اللقب والبحرين والامارات.
ولا يزال مصير البطولة الخليجية مثار لغط في ظل الاوضاع الامنية في جنوب اليمن، رغم تأكيد اللجنة المنظمة اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لإقامتها من 22 تشرين الثاني حتى 5 كانون الاول المقبلين.