img src="/sites/default/files/old/images/p30_20100703_pic1.jpg" title="ديميكيليس وهيغواين في التمارين (أ ف ب)" align="right" width="194" height="250"/>قمة أخرى سيشهدها الدور ربع النهائي لمونديال 2010 اليوم الساعة 17.00 بتوقيت بيروت عندما يقف المنتخبان الأرجنتيني والألماني وجهاً لوجه على ملعب «غرين بوينت» في كايب تاون. وبلغت الحماوة أوجها عشية اللقاء، وذلك بعدما أعاد عنوانه إلى الأذهان ذكريات مواجهتهما قبل أربعة أعوام في الدور عينه حيث نجحت ألمانيا في تخطي عقبة الأرجنتين 4ــــ2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1ــــ1. وشهدت نهاية المباراة شجارات بين لاعبي المنتخبين وجهازيهما الفنيين، ودفع المنتخب الألماني الثمن غالياً بإيقاف لاعب وسطه تورستن فرينغز فغاب عن مباراة نصف النهائي التي خسرها «المانشافت» أمام إيطاليا 0ــــ2 بعد التمديد وفشل في بلوغ المباراة النهائية. وعادت المشاحنات لتلقي بظلالها حيث انتقد لاعب الوسط الألماني باستيان شفاينشتايغر سلوك لاعبي المنتخب الأرجنتيني، ما دفع مدرب الأخير دييغو مارادونا إلى الردّ عليه.
فنياً، قال مارادونا: «منتخب ألمانيا متماسك جداً وأقوى بكثير من المكسيك. لكننا نملك الأسلحة الكافية للفوز عليه». وبالطبع، يتخوّف الألمان من ليونيل ميسي، وهذا ما ظهر في تصريح سامي خضيرة الذي قال: «لا إمكانية على الإطلاق لأن يتمكن لاعب واحد من احتوائه لمدة 90 دقيقة. سيكون الدفاع عليه مجهوداً جماعياً وعلينا أن نضع عدداً من اللاعبين من أجل مراقبته».
بدوره، قلّل شفاينشتايغر من أهمية فوز الأرجنتين على ألمانيا 1ــــ0 في 3 آذار الماضي في ميونيخ في مباراة ودية، وقال: «المباراة ستكون مختلفة هذه المرة، لقد كانت مباراتنا الأخيرة ودية، أما الآن فهي حاسمة وسيضعنا الفوز فيها في دور الأربعة للمرة الثانية على التوالي».

الباراغواي ــــ إسبانيا (21.30)

يواجه المنتخب الإسباني عقبة نظيره الباراغوياني، على ملعب «ايليس بارك» في جوهانسبورغ، وهو مرشح للعبور إلى دور الأربعة.
ويتوقع أن يواجه رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي مقاومة دفاعية كبيرة من منتخب يعرف كيفية إقفال منطقته وتضييق المساحات، ما قد يزعج تحركات ثنائي الوسط اندريس اينييستا وشافي هرنانديز والمهاجمين دافيد فيا وفرناندو توريس الباحث عن افتتاح رصيده التسجيلي في المونديال.
وسيكون اعتماد دل بوسكي على «الماكينة» التهديفية المتمثلة بفيا الذي سجل أربعة من أصل الأهداف الخمسة التي سجلها أبطال أوروبا حتى الآن، وهو قال عن المواجهة مع البارغواي: «نعرف أن لديهم لاعبين رائعين في الدفاع، وكذلك في الهجوم، سيكون علينا أن نلعب بالأسلوب نفسه الذي قدمناه وبهذه العقلية سنكون قريبين من الانتصار».
ولم تتلقَ البارغواي سوى هدف واحد حتى الآن وكان أمام إيطاليا حاملة اللقب (1ــــ1)، لكنها لم تسجل أيضاً سوى ثلاثة أهداف.