بدأت تونس التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2012 لكرة القدم، المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية معاً، بخسارة امام ضيفتها بوتسوانا 0 - 1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الحادية عشرة. وسجل جيروم رامايلاكوان هدف بوتسوانا في الدقيقة 35. وهي المباراة الرسمية الاولى لمنتخب تونس بقيادة مدربه الجديد الفرنسي برتران مارشان الذي تولى المهمة قبل نحو شهرين لمدة عامين خلفاً لفوزي البنزرتي. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادلت تشاد مع ضيفتها توغو 2-2 في نجامينا.سجل دجيمينيم ليجر (20) ومبيايام ماريوس (28) هدفي تشاد، وماني سابول (24) وبكر الونوفو (67) هدفي توغو.
وأهدر التشادي نغار ايزكييل ركلة جزاء في الدقيقة 44.
وتصدرت بوتسوانا ترتيب المجموعة بعد الجولة الاولى برصيد 3 نقاط، تليها كل من تشاد وتوغو، ثم مالاوي، المنتخب الخامس في المجموعة، وتونس من دون نقاط.
وكان الاتحاد الافريقي للعبة قد رفع في منتصف ايار الماضي عقوبة استبعاد توغو عن النسختين المقبلتين لنهائيات كأس الامم الافريقية بعد انسحابها من النسخة الاخيرة في انغولا اوائل العام الحالي، عقب الهجوم المسلح الذي تعرضت له حافلة منتخب بلادها.
وتعرضت الحافلة التي كانت تقل منتخب توغو لهجوم مسلح تبنته منظمة تحرير ولاية كابيندا عند الحدود الانغولية الكونغولية.

الحضري الى الزمالك

انهى مسؤولو الزمالك أمس اجراءات التعاقد مع عصام الحضري، حارس الاسماعيلي ومنتخب مصر، للدفاع عن الوانه في الموسمين المقبلين. وسيتحمل الزمالك مبلغ 100 ألف دولار من جملة الغرامة الموقعة على الحضري وناديه السابق سيون السويسري وقدرها 800 ألف دولار.
من جهة اخرى، ترك جمال حمزة لاعب الزمالك السابق والمنتقل من الجونة الى الاهلي نهاية الموسم الماضي معسكر الفريق الاحمر في المانيا «بعد ان أخبره حسام البدري، المدير الفني للفريق، بانه لن يكون ضمن القائمة الافريقية»، وبذلك سيكتفي الفريق بالاستعانة بجهود حمزة في الدوري المحلي فقط، وهو ما رفضه اللاعب.