يوميات
1ـ عزّزت ألمانيا رقمها القياسي في الوصول إلى الدور نصف النهائي الذي بلغته للمرة الثانية عشرة في تاريخها.
2ـ ارتدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اللون نفسه الذي لبسته خلال المباراة مع الأرجنتين في 2006، مشيرةً إلى أنه يمثّل فأل حسن على «المانشافت».
3ـ حققت ألمانيا أكبر فوز على الأرجنتين في تاريخ مواجهاتهما.
4ـ خاض المهاجم ميروسلاف كلوزه أمام الأرجنتين مباراته الدولية الرقم 100.
5ـ أصبحت ألمانيا أول منتخب يسجل 4 أهداف في 3 مباريات مختلفة في إحدى دورات كأس العالم منذ منتخب البرازيل في مونديال 1970.
6ـ أصبحت إسبانيا ثاني منتخب يضيع ركلتي جزاء في دورة واحدة لكأس العالم بعد كوريا الجنوبية في مونديال 2002، وأضحى حارسها ايكر كاسياس أول حارس مرمى يصدّ ركلتي جزاء في دورتين من كأس العالم، حيث كان قد تصدى للإيرلندي إيان هارت في مونديال 2002.
7ـ أصبحت مباراة إسبانيا والباراغواي أول مباراة في كأس العالم تشهد إضاعة أكثر من ركلة جزاء منذ مباراة المكسيك والأرجنتين في مونديال 1930 التي شهدت إضاعة ثلاث ركلات جزاء. ولا تزال هاتان المباراتان الوحيدتين اللتين شهدتا إضاعة أكثر من ركلة جزاء في تاريخ كأس العالم.
8ـ بعد إهدار ركلتي جزاء في مباراة إسبانيا والباراغواي، أصبحت كأس العالم 2010 البطولة التي تشهد أكثر ركلات جزاء ضائعة في تاريخ المونديال، وعددها 6 ركلات جزاء ضائعة، متخطياً مونديالي 1990 و2002 اللذين شهدا إضاعة 5 ركلات جزاء.
(إعداد: علي فوز)

إصابة خضيرة وفابريغاس

أُصيب لاعب وسط ألمانيا سامي خضيرة بتشنجٍ عضلي في فخذه اليمنى خلال مباراة بلاده أمام الأرجنتين. وأوضح مصدر في المنتخب الألماني أن خضيرة تلقى العلاج اللازم وسيشارك في الحصة التدريبية اليوم.
كذلك، تعرّض لاعب وسط إسبانيا سيسك فابريغاس لإصابة في كتفه خلال المباراة أمام الباراغواي من دون أن تعرف مدى خطورتها.

احتفظوا بالصحيفة لأولادكم!

لفت ما أوردته صحيفة «بيلد أم سونتاغ» احتفالاً بفوز ألمانيا على الأرجنتين، إذ عنونت: «انتصار تاريخي على الأرجنتين 4ـ0، حافظوا على هذه النسخة من الصحيفة لأولادكم».
بدورها، كتبت «بيلد أم سونتاغ»: «شكراً أيها الأبطال!»، وتابعت: «إله كرة القدم يبتسم للألمان. هزمنا الأرجنتين 4ـ0، نحن في نصف نهائي المونديال، ونقدم أجمل كرة قدم في العالم».
من جهتها، رأت الصحف الأرجنتينية أن الخسارة الثقيلة التي تلقاها منتخب بلادها سببها عدم فاعلية ليونيل ميسي وقصر بصيرة رجال المدرب دييغو مارادونا، مضيفة: «لقد خسروا على يد خصم ذكي».
أما «اينفوباي»، فأشارت إلى أن المنتخب الأرجنتيني قدّم مباراة سيئة وودّع المونديال «بهزيمة مذلّة على يد المحدلة الألمانية».