عسّاف ودمّر وبيضون أبطال الفروسية
حلّ طوني عساف وشيرين دمّر ونائل بيضون في المراكز الأولى لفئات مسابقة فروسية القفز التي نظمها نادي فقرا على مرمحه برعاية الاتحاد اللبناني للفروسية بمشاركة 42 فارساً وفارسة من نوادي فقرا، مشرف، زغرين، مون لاسال، سبرينغ هيلز، كونتري فارم، فالي كلوب وضبية. وحضر المسابقة حشد من الأهالي ومحبي اللعبة والأمين العام ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد المستقيل فرنسوا كنعان ونجيب شامي. ورأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونه ميريام مايتالا ووليد عساف، ونصب المسلك نجيب شامي.

اختتام دورة حكّام الطائرة

اختُتمت دورة دراسة التحكيم لنيل شارة حكم متدرّج في الكرة الطائرة التي أقيمت في قاعة المحاضرات التابعة لنادي غزير الرياضي بمشاركة 31 مرشحاً وبتنظيم من الاتحاد اللبناني للعبة وبإشراف الاتحاد الدولي وفق برنامج التعاون الدولي. حاضر في الدورة المحاضر المنتدب من الاتحاد الدولي إميل جبور، وشملت الدورة التي دامت أسبوعاً، 28 ساعة نظرية و12 ساعة تطبيقية، وأقيمت في نهايتها امتحانات لينال المشاركون شهادات موقعة من رئيس الاتحاد الدولي جيز هونغ والمحاضر الدولي جبّور الذي وزّع الشهادات على المشاركين في نهاية الدورة.

فوز جويّا على الكتيبة الإيطالية

فاز نادي جويا الرياضي الاجتماعي على فريق الكتيبة الإيطالية في بلدة معركة، العاملة ضمن قوات اليونيفيل (4ـ2)، في المباراة الودية لكرة القدم التي نظمها عبد الله علي الجمّال بالتعاون مع بلدية جويا ورئيس ناديها هاني سعد على ملعب البلدة، بحضور جمهور غفير، تقدمه رئيس بلدية جويا الدكتور مصطفى نور الدين وبعض أعضاء البلدية والجنرال توتا قائد القوات الإيطالية، وقائد الكتيبة الإيطالية في بلدة معركة كلاوديو فانجيتي، إلى ممثل القوات الدولية في بيروت الكولونيل لورنزو.
وتأتي المباراة ضمن سلسلة أنشطة رياضية يقوم بها الاتحاد اللبناني للـ«ركبي يونيون»، ورئيسه عبد الله الجمّال، وفي إطار تعزيز وتمتين أواصر الصداقة بين أهالي الجنوب والقوات الدولية، علماً بأن هذه المباراة هي الثانية بعد مباراة أجريت في وقت سابق من الشهر الماضي وانتهت أيضاً لمصلحة نادي جويا (1ـ0).

«ريد بُل كار بارك دريفت»

تتواصل مراحل التصفيات اللبنانية لنهائيات «ريد بُل كار بارك دريفت» التي تقام في الفوروم دو بيروت مساء الخميس والجمعة 15 و16 تموز الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة علي حسين عبد الله وبالتنسيق والتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة.
وبعد تصفيات جبل لبنان التي انتهت إلى تأهّل فراس خداج إلى التصفيات اللبنانية النهائية التي تقام في الفوروم دو بيروت مساء الخميس 15 الجاري، نجح جورج أتاريان في خطفِ تصفيات الشمال، التي أقيمت بعد ظهر السبت الماضي في موقف السيارات المقابل لبلدية الميناء في طرابلس.