أفاد شاختار دونيتسك بطل الدوري الأوكراني لكرة القدم أمس بأن المدافع الدولي ديميترو شيغرينسكي، وافق على العودة إلى صفوف الفريق بعدما أمضى موسماً واحداً غير ناجح في إسبانيا مع برشلونة بطل «الليغا».

وأضاف النادي في بيانٍ له أن قلب الدفاع البالغ من العمر 23 عاماً، وقّع عقداً لمدة خمس سنوات مع الفريق الفائز بآخر نسخة من كأس الاتحاد الأوروبي عام 2009 (قبل أن يتحول اسمها إلى «يوروبا ليغ»). وكشف شاختار أن قيمة الصفقة التي أعادت إليه اللاعب الفارع الطول بلغت 15 مليون يورو (18.87 مليون دولار).
يذكر أن شيغرينسكي كان أول لاعب أوكراني ينضم إلى برشلونة عندما دفع النادي الكاتالوني 25 مليون يورو للتعاقد معه في آب الماضي، بناءً على طلب المدرب جوسيب غوارديولا، الذي طالب بمدافعٍ شاب، إلا أنه لم يقدّم المستوى المطلوب منه في المباريات التي شارك فيها، ولم يكن على قدر الآمال التي علّقت عليه عند قدومه من شاختار، إضافة إلى أن دوره انتهى في الفريق انتهاءً كاملاً عندما عاد المدافع الأرجنتيني غابريال ميليتو من الإصابة. وبذلك سيكون شيغرينسكي، ثاني لاعب يبيعه برشلونة هذا الصيف بعد لاعب خط الوسط العاجي يايا توريه، الذي انتقل إلى مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل 32 مليون يورو الأسبوع الماضي.