strong>استقبل مئات الآلاف من المشجّعين الذين تجمّعوا في ساحات العاصمة الهولندية أمستردام، أمس، منتخب بلادهم، استقبال الأبطال للترحيب بوصيف بطل العالم
أضيء ليل أمستردام، أمس، بألوان المنتخب الهولندي، حيث تجمّع مئات الآلاف من المشجعين في ساحة متحف أمستردام، للترحيب بمنتخبهم الذي احتل المركز الثاني في مونديال جنوب أفريقيا. وكان اليوم الاحتفالي هذا قد انطلق باستقبال رسمي للمنتخب من قبل رئيس الوزراء يان بالكينيندي، الذي أشاد بإنجاز المنتخب في مونديال جنوب أفريقيا، وأعرب عن أمله في عدم الانتظار لمدة طويلة أخرى حتى يصل منتخب البلاد إلى نهائي كأس العالم من جديد. وأشار بالكينيندي إلى آخر نهائي كأس عالم تصل إليه بلاده في مونديال 1978 قبل نهائيات جنوب أفريقيا: «دعونا لا ننتظر 32 عاماً أخرى للوصول إلى نهائي كأس العالم».
ثم انتقل المنتخب إلى قصر نوردايند، حيث التقى الملكة بياتريكس، التي قلدت المدرب بيرت فان مارفيك والقائد جيوفاني فان برونكهورست، وسام «أورانج ناسو» الشرفي من رتبة «فارس».
وأكد فان مارفيك أنه «يعجز عن وصف» شعوره بعد هذا التكريم، أما فان برونكهورست الذي لعب مباراته الدولية الأخيرة مع منتخب هولندا أول من أمس فقد قال: «ما زلنا نشعر بخيبة الأمل (بعد نهائي جوهانسبرغ)، لكننا بعد وقت ما سننظر إلى هذه اللحظة بابتسامة»، قبل أن يقوم بجولة بقارب مكشوف في شبكة القنوات المائية في أمستردام، التي تجمّع على أطرافها عشرات الآلاف من المشجعين للترحيب بوصيف بطل العالم.
ورغم أن المنتخب، الذي كان قد وصل إلى هولندا أول من أمس قادماً من جنوب أفريقيا، خسر المباراة النهائية، فقد رأى أحد المشجعين المشاركين في الاحتفالات «أن المركز الثاني لا نصل إليه كثيراً، لذلك أتينا لنشارك في هذا اليوم العظيم في أمستردام». إلا أن هذه النتيجة لم تمنع المشجعين من انتقاد أسلوب لعب منتخبهم، وبالأخص تخلي المدرب فان مارفيك عن أسلوب اللعب الذي عرفت به هولندا على مر السنوات الماضية المعروف بـ«الكرة الشاملة».