رقم قياسي لمتابعي نهائي المونديال في أميركا
حظي نهائي كأس العالم بين إسبانيا وهولندا، الأحد الماضي، بعدد قياسي من المشاهدين الاميركيين لمباراة في كرة القدم بلغ 24.3 مليون شخص حسب ما أوضحت هيئة قياس المتفرجين (ذي نيلسون كومباني) امس.
وتخطى عدد متابعي المباراة النهائية التي بثت على قناتي «اي بي سي» و«يونيفيجين» الرقم القياسي السابق لمباراة الولايات المتحدة وغانا (1-2 بعد التمديد) في الدور الثاني في 26 حزيران الماضي وبلغ 19.4 مليون شخص.
وكانت مباراة البرازيل وايطاليا في نهائي مونديال الولايات المتحدة عام 1994 تحمل الرقم القياسي لعدد المشاهدين الاميركيين لمباراة في كرة القدم قبل نهائيات جنوب افريقيا حين بلغ 18.1 مليون شخص، فيما عدد مشاهدي نهائي كأس العالم للسيدات عام 1999 بين البرازيل والصين بلغ 18 مليوناً.
ورغم الارتفاع الملحوظ في اعداد محبي كرة القدم في الولايات المتحدة، فإن اللعبة لا تزال بعيدة عن الرياضات المفضلة لدى الاميركيين ككرة السلة والبايسبول والسوبر بول (كرة القدم الاميركية).
وللمقارنة، فإن عدد متابعي نهائي مسابقة السوبر بول في شباط الماضي وصل الى 106.5 ملايين شخص.

فايس وهربرت يمدّدان

مدّد مدرب منتخب سلوفاكيا فلاديمير فايس عقده مع اتحاد بلاده حتى عام 2014، بحسب ما أعلن فايس أمس.
من جهة أخرى، سيستمر ريكي هربرت مدرباً لمنتخب نيوزيلندا، بعدما نجح في قيادته للصعود لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاماً.
وقال هربرت للصحافيين إنه سيقود المنتخب النيوزيلندي في تصفيات كأس العالم المقبلة 2014 التي ستقام في البرازيل الى جانب الاستمرار في عمله مدرباً لنادي ولنغتون فينكس الذي ينافس في الدوري الاوسترالي.

ليفربول مطمئن لصحة توريس

كشف نادي ليفربول الانكليزي ان اصابة مهاجمه الاسباني فرناندو توريس في الفخذ اثناء المباراة النهائية لمونديال جنوب افريقيا الاحد الماضي ليست خطرة.
وعانى توريس من اصابات كثيرة في الموسم المنصرم ثم تعافى قبيل المونديال فشارك الى جانب دافيد فيا في خط هجوم المنتخب الاسباني لكنه فشل في التسجيل، ما دفع بالمدرب فيسنتي دل بوسكي الى اشراك بدرو أساسياً بدلاً منه في نصف النهائي والنهائي.
وشارك توريس في المباراة النهائية بعد ان أدخله دل بوسكي في الدقيقة 106 بدلاً من فيا لكنه تعرض لشد عضلي من تلقاء نفسه قبيل انتهاء المباراة التي فازت فيها إسبانيا على هولندا 1-صفر لتتوّج بطلة للعالم للمرة الاولى في
تاريخها.