عادت بعثة نادي الصداقة لكرة القدم للسيدات من سوريا متوّجة بكأس دورة نادي المحافظة، ضمن فعاليّات مهرجان نادي المحافظة الدولي الرياضي التاسع، الذي شاركت فيه 37 دولة. وخاض بطل الثنائية في لبنان ثلاث مباريات بنظام الدوري، فتغلّب في الأولى على نادي عمّان الأردني 6-0، على ملعب الفيحاء في دمشق. وسجلت إصابات الصداقة ريم شلهوب (3 إصابات) وسارة حيدر (2) وسارة بكري. وفي المباراة الثانية، تمكّنت سيدات الصداقة من التفوّق على الفريق المضيف، نادي المحافظة 3-0، في مباراة عالية المستوى، قدّمت خلالها اللبنانيات عرضاً قوياً، وفزن بجدارة. وسجلت الإصابات لارا بهلوان (2) وسارية الصايغ.
وفي المباراة الأخيرة، تفوّقت سيدات الصداقة بسهولة على فريق حوش عرب السوري 5-1. وسجلت الإصابات نانسي تشايليان (2) وريم شلهوب (3). وفي الترتيب العام للفرق المشاركة حل نادي الصداقة اللبناني أول برصيد 9 نقاط، أمام عمان الثاني بـ 6 نقاط، والمحافظة الثالث بـ 3 نقاط، وحوش عرب رابعاً دون نقاط.
وهذا أول إنجاز خارجي لكرة القدم اللبنانية للسيدات، حيث إنّ اللعبة لا تزال حديثة العهد، ويشرف على تدريب بطل لبنان المدربان عزّت خليل وأشرف محجوب.
وشكرت رئيسة الفريق هناء عاشور اللاعبات على ما قدمن خلال الدورة، وبذلن من جهد كبير خلال المباريات لدرجة أنّهنّ بتن ناضجات كروياً نضجاً كبيراً، ورأت أنّ هذا الإنجاز هو الأول من نوعه في كرة القدم اللبنانية للسيدات، وأول لقب خارجي بعد سنوات من إطلاق اللعبة وتنشيطها، وخصوصاً لنادي الصداقة، ولداعميه كبنك الكويت والعالم العربي، الذي يرعى الفريق رعاية كاملة. وأملت عاشور أن تتطوّر اللعبة محلياً عبر الاتحاد اللبناني، ومن خلال برامج ودورات صقل، وأن يأخذ الجميع كرة القدم للسيدات على محمل الجدّ، على غرار كرة الصالات، لكون تحقيق الألقاب فيها أقرب من كرة الرجال، إضافةً إلى تفعيل دور لجنة الكرة النسائية في الاتحاد، الغائبة عن اجتماعاتها والمبتعدة عن المواكبة.
أما المدرّب خليل، فرأى أنّ المشاركة كانت جيدة، والإنجاز هو التقدّم على بطلي الأردن وسوريا، لكون الفريق كان حاضراً للمنافسة، ودعا خليل اتحاد اللعبة إلى الاهتمام بقطاع الناشئات والفئات العمرية لتطوير اللعبة.