أُعلنت أمس صفقة انتقال اللاعب الدولي الفرنسي تييري هنري إلى الدوري الأميركي لكرة القدم، حيث سيلعب مع نادي نيويورك ريد بولز، في عقد سيمتد «لعدة سنوات»، من المتوقع أن ينهي مسيرته الاحترافية معهوكشف نادي نيويورك ريد بولز، الذي يلعب في الدوري الأميركي لكرة القدم، أمس، عن انضمام المهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري إلى صفوفه، لمدة عامين. ورحّب رئيس اتحاد ملاك النادي ديتمار بيرسدورفر بهنري الذي «يعدّ من دون شك واحداً من انجح اللاعبين وأبرزهم على مدار 15 عاماً مضت». وأضاف «نشعر بالسعادة لقرار تييري القدوم إلى نيويورك ليساعد فريق ريد بولز على المنافسة على لقب البطولة هذا العام ولأعوام أخرى مقبلة».
من جهته، قال هنري «إنه شرف لي أن العب لفريق نيويورك ريد بولز. أعرف تماماً تاريخ الفريق، وهدفي الوحيد معه سيكون مساعدته على الفوز بأول ألقابه».

غوارديولا باقٍ مع برشلونة

وقّع مدرب برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم خوسيب غوارديولا على عقد مع النادي الكاتالوني مدّد بموجبه عقده مع الفريق عاماً إضافياً. وأوضح برشلونة على موقعه الالكتروني «يوقّع خوسيب غوارديولا عقده مع برشلونة اليوم (أمس)»، مع العلم بأن عقده انتهى في 30 حزيران الماضي. وكان غوارديولا قد توصل إلى اتفاق مع رئيس نادي برشلونة السابق خوان لابورتا للبقاء عاماً إضافياً، على أن يُوقّع رسمياً على العقد بعد انتخابات رئاسة النادي. وانتخب ساندرو روسل رئيساً لبرشلونة خلفاً للابورتا في 13 من الشهر الماضي.
يذكر أن غوارديلا (39 عاماً) قاد برشلونة، فريقه، إلى 7 ألقاب في عامين، أبرزها دوري أبطال أوروبا عام 2009 والدوري الاسباني في 2009 و2010.

...وريدناب مع توتنهام

مدّد مدرب توتنهام الانكليزي هاري ريدناب عقده عامين آخرين حتى 2013، حسب ما أعلن النادي.
وجاء في بيان النادي على شبكة الانترنت «أن توتنهام سعيد بإعلان تمديد عقد هاري ريدناب حتى 2013، لقد قاد الفريق إلى المركز الرابع للمرة الأولى ... مع احتمال مشاركته في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى أيضاً».
وكان ريدناب (63 عاماً)، الذي نال جائزة أفضل مدرب في الموسم، قد تولى مهمة الإشراف على توتنهام في عام 2008، حين كان يواجه خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى، ثم قاده إلى المركز الرابع في الموسم الماضي، وهو أفضل انجاز له في الدوري الممتاز، مانحاً فريقه بالتالي فرصة المنافسة على بطاقة المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
(رويترز)