strong>سحبت أمس في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في نيون بسويسرا، قرعة الدور الثالث في تصفيات دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى مباريات الدور التمهيدي الثالث من مسابقة يوروبا ليغ
أسفرت قرعة الدور الثالث في تصفيات دوري أبطال أوروبا، التي تقام مرحلة الذهاب منه في 27 و28 من الشهر الحالي فيما مرحلة الإياب في 3 و4 من الشهر المقبل، عن وقوع أياكس امستردام الهولندي، بطل أوروبا أربع مرات، في مواجهة باوك اليوناني، بينما سيلعب سلتيك الاسكتلندي مع براغا وصيف بطل البرتغال. وسيلتقي زينيت سان بطرسبرغ الروسي بطل كأس الاتحاد الاوروبي 2008 مع يونيريا الروماني، ويلعب دينامو كييف الأوكراني مع غنت البلجيكي، وفنرباخشيه التركي مع يونغ بويز السويسري.
وهنا باقي أهم نتائج القرعة:
أف سي بازل (سويسرا) ضد الفائز من مواجهة ديبريشيني (المجر) وليفاديا تالين (إستونيا)
اندرلخت (سويسرا) ضد الفائز من مواجهة نيو ساينتس (ويلز) وبوهيميان (إيرلندا)
أف سي كوبنهاغن (الدنمارك) ضد الفائز من مواجهة هافنارفيوردور (أيسلندا) وباتيه باريساف (روسيا البيضاء)

يوروبا ليغ

سيعود روي هودجسون مدرب ليفربول الانكليزي الجديد إلى بطولة كأس الأندية الأوروبية، عندما يقود فريقه في مباراته بالدور التمهيدي الثالث أمام رابوتنيتشكي المقدوني أو ميكا القادم من أرمينيا، بحسب ما أسفر سحب القرعة.
وبعد شهرين من قيادته فولهام الانكليزي لنهائي البطولة، حيث خسر أمام اتليتيكو مدريد الاسباني، ستكون أول مباراة لهودجسون مع ليفربول في ملعب انفيلد في مرحلة الذهاب يوم 29 تموز، على أن تقام مباراة الإياب في أرمينيا أو مقدونيا يوم الخامس من آب.
وسيلعب يوفنتوس الايطالي مع شامروك روفرز الايرلندي أو بني يهودا تل أبيب الإسرائيلي اللذين تعادلا 1-1 في مباراة الذهاب في ايرلندا.