استطاع نادي بوسطن سلتيكس، أحد فرق الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، أن يتوصل إلى اتفاق مع قائده المخضرم بول بيرس، يقضي بتجديد هذا الأخير عقده لمدة أربعة مواسم.وقال مدير سلتيكس داني أينغ، في بيان رسمي: «بيرس هو أحد الأعمدة الرئيسية في الفريق في السنوات العشر الأخيرة، ونحن سعداء كثيراً بتجديد التعاقد معه». بدوره قال بيرس عقب التجديد: «أنا متحمس للعب مع سلتيكس مجدداً، كنت أقول دائماً إنني أودّ أن أنهي مشواري بالاعتزال مع بوسطن، وأعتقد أن تجديد عقدي يتيح لي ذلك». وفيما لم يعلن الفريق قيمة العقد، أشارت تقارير صحافية إلى أن بيرس جدد عقده لمدة أربعة مواسم مقابل 61 مليون دولار، مع وجود خيار التجديد في الموسم الرابع بموافقة الطرفين.
يذكر أن بيرس لعب في صفوف سلتيكس طوال مشواره الاحترافي في بطولة الرابطة الوطنية لمدة 12 موسماً، وفي حالة استكمال عقده حتى النهاية سيصل إلى الرقم القياسي بالبقاء مع الفريق الذي يملكه جون هايلسيك بـ16 موسماً.
وفي السياق، أعلن مايك ميلر توقيعه على عقد انضمامه إلى فريق ميامي هيت لمدة خمسة مواسم قادماً من فريق واشنطن ويزاردز. ولعب مايك في صفوف ويزاردز الموسم الماضي، وشارك في 54 مباراة سجل خلالها بمتوسط 10.9 نقاط واستحوذ بمعدل 6.2 متابعات في المباراة الواحدة. وتشير التوقعات إلى أن العقد تصل قيمته إلى 25 مليون دولار.
إلى ذلك، أكدت تقارير إعلامية، صدرت أول من أمس، أن الأرجنتيني لويس سكولا لاعب هيوستن روكيتس سيبقى في صفوف الفريق لخمسة مواسم مقبلة بعدما كان قريباً من الانضمام إلى كليفلاند كافاليرز. وذكرت صحيفة «هيوستن كرونيكل» أن سكولا (30 عاماً) وافق على عرض روكيتس، وسيستمر مع الفريق لمدة خمسة مواسم مقبلة مقابل صفقة تصل إلى 47 مليون دولار.
ويعدّ سكولا من أكثر لاعبي روكيتس ثباتاً من حيث المستوى منذ انضمامه إلى صفوفه قبل بداية موسم 2007 – 2008. وبدأ سكولا كل مباريات روكيتس على مدى الموسمين الماضيين وسجل متوسط 13.1 نقطة و7.9 متابعات في مواسمه الثلاثة مع الفريق.