يبدو أن ريال مدريد الإسباني بدأ يستشعر جدية باريس سان جيرمان الفرنسي في الحصول على خدمات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

لذا، فإن رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، بدأ في وضع النقاط على الحروف، وخصوصاً في ظل ما تداولته قبل أيام الصحف والمواقع الفرنسية تحديداً، نقلاً عن صحيفة «أو غلوبو» الفرنسية، عن عرض من النادي الباريسي لنظيره المدريدي لضم «الدون» مقابل 150 مليون يورو، لكنه لقي أبواباً موصدة.

ولم يتوانَ بيريز عن القول لراديو «كوبيه» الإسباني: «إذا كان سان جيرمان يريد ضم رونالدو، فما عليه إلا أن يدفع مليار يورو قيمة فسخ عقده وباستطاعته عندها أن يحصل عليه».
وبالحديث عن «ظاهرة» المبالغ الضخمة التي باتت طاغية على انتقالات النجوم، فقد أكد الهولندي لويس فان غال، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، دفع مبلغ يُقدَّر بنحو 80 مليون يورو لشراء الفرنسي الشاب أنطونيو مارسيال (19 عاماً) من موناكو.
وقال فان غال في مؤتمر صحافي: «إنه مبلغ ضخم، لكن هذا هو العالم الذي نحن فيه وهو عالم مجنون»، مشيراً إلى أن الأندية البائعة تطلب من مانشستر يونايتد بالذات «10 ملايين جنيه استرليني (14 مليون يورو)» أكثر من الأندية الأخرى طالبة الشراء.
وأضاف فان غال: «لم أشتر مارسيال لي وإنما لمدرب مانشستر يونايتد اللاحق».
من جهة أخرى، أوضح النجم الألماني الموهوب جوليان دراكسلر سبب انتقاله من شالكه إلى فولسبورغ مقابل 36 مليون يورو عوضاً عن يوفنتوس الإيطالي كما كان متوقعاً.
وقال دراكسلر لصحيفة «بيلد» المحلية: «لم أكن مستعداً لخوض تلك التجربة خارج ألمانيا في الوقت الحالي»، وأضاف: «شالكه نادٍ كبير في ألمانيا، الكثير أعتقد أن تفكيري في الرحيل عنه قد يكون من أجل الانضمام إلى نادٍ كبير خارج ألمانيا، لكني قررت البقاء هنا، يبدو أنه قرار غريب للبعض».
على صعيد المدربين، أفاد مدرب زينيت سان بطرسبرغ الروسي، البرتغالي أندريه فياش - بواش، بأنه سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي، في الوقت الذي يبدو فيه مصيره مجهولاً بعدما عاقبه الاتحاد المحلي بالإيقاف 6 مباريات مطلع الشهر الحالي لدفعه حكم المباراة ضد كريليا سوفيتوف سامارا في الدوري الروسي.