ضمنت سويسرا وجود ممثل عنها في نهائي بطولة «فلاشينغ ميدوز» الأميركية لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، بتأهل روجيه فيديرر، المصنف ثانياً، وستانيسلاس فافرينكا الخامس إلى نصف النهائي.

وجاء تأهل فيديرر إلى دور الأربعة من دون عناء بفوزه السهل على الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر 6-3 و6-3 و6-1، وحذا حذوه فافرينكا، زميله في كأس ديفيس، على حساب الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الخامس عشر 6-4 و6-4 و6-0.

وعلّق فيديرر على مواجهة فافرينكا، قائلاً: «نعرف بعضنا بعضا جيداً جداً، وهو يعرف ماذا سأفعل، ومن الغريب أن نلتقي أحيانا وجهاً لوجه في الملعب».
من جهته، قال فافرينكا: «أقدّم مستوى جيداً ولديّ ثقة بنفسي، ولكن ضد روجيه سيكون الأمر تحدياً كبيراً».
يذكر أن المباراة الثانية في نصف النهائي ستجمع بين ديوكوفيتش والكرواتي مارين سيليتش التاسع وحامل اللقب.
ولدى السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة ثانية، إلى نصف النهائي بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا العشرين 6-3 و4-6 و6-4.
وتلتقي هاليب في دور الأربعة الإيطالية فلافيا بينيتا السادسة والعشرين التي تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة 4-6 و6-4 و6-2.
وهذه هي المرة الاولى في تاريخ البطولات الكبرى التي تبلغ فيها لاعبتان إيطاليتان نصف النهائي، وذلك بعد تأهل روبرتا فينتشي لمواجهة الأميركية سيرينا وليامس الأولى والساعية إلى معادلة الرقم القياسي للألمانية شتيفي غراف في الألقاب الكبرى (22 لقباً).