كرة، هجوم، دفاع، وسط، خطة 4-3-3، 4-4-2، لا 5-3-2 أفضل، تمارين، جماهير، هتافات، كاميرات، صور، مانشتات في الصحف، دوري أبطال أوروبا، مونديال، تمارين مرة أخرى... لحظة، هل من وقت ليتزوج فيه لاعب كرة القدم؟ إليكم الجواب...
حسن زين الدين
لا يهدأ لاعبو كرة القدم. حتى في عطلهم، ها هم يملأون الدنيا ويشغلون الناس. نخال للحظات أنهم أناس ليسوا مثلنا. ألبستهم النجومية ثوباً نخاله سحرياً. نفاجأ عندما نرى صورهم في أحد المطاعم يأكلون البيتزا على سبيل المثال، نسأل: هل يأكلون فعلاً مثلنا؟ هل يخرجون الى التبضّع في الأسواق، هل ينامون؟ وأيضاً، هل يتزوجون؟ نعم هم يتزوجون، لكن للنجومية زيجتها التي تختلف عن زيجاتنا. هناك كل شيء سحري، بدءاً من الياقات البيضاء وصولاً الى حذاء ذاك النادل الواقف على الباب. كاميرات، أضواء، ورود، هل قلنا ورود؟ نعم، هل تعلمون على سبيل المثال أن الزفاف الذي عقده قبل أيام في إيطاليا نجم وسط هولندا ويسلي سنايدر كان فيه ألف وردة بيضاء؟ يا لروعة هذا العطر، ربما وصلت رائحته من روما الى أمستردام.
عطور وبياض ناصع، هذه هي النجومية، هذا سحرها، هناك كل شيء بـ«الأتيكيت» كل شيء «سينييه» عليه ختم النجومية قبل أختام دور العرض والتصميم والأزياء. برأيكم كم يصرف هؤلاء النجوم على أعراسهم؟ بالتأكيد ستفاجأون، إذ ثمة مبالغ لا يحتملها العقل لمجرد سهرة مدتها ساعتان. قل 5 ملايين دولار. نعم، ولمَ لا؟ هكذا يريد نجمنا الإنكليزي واين روني. روني كريم جداً وكولين ماكلولين (خطيبته) متطلبة جداً، معادلة صعبة بالتأكيد عندنا، لكنها سهلة عند روني، فهل يعقل أن يرفض طلبها؟ بالتأكيد لا، فإحدى شركات الدعاية حاضرة للتسويق للزفاف مقابل مبلغ مادي يتقاضاه نجمنا. يا له من ذكي هذا «الروني» أو بالأدق كم تلعب النجومية دورها في هذا المجال. تلعب كثيراً، وحتى إنها تستطيع إنقاذ النجم الإنكليزي الآخر ريو فيرديناند من الغرق في مياه بحر الكاريبي بعد أن يقضي ليلته الأولى في فيلا مجاورة للبحر بعد انقضاء العرس... دقيقة، لا تنسوا ثمة شلالات محيطة بالفيلا وبجانبها حديقة ومسبح معطر برائحة الزهور، بالتأكيد لم تستوعبوا المشهد.
النجومية تستطيع أن تحمل 17 من أصدقاء البرازيلي رونالدو الى حفل زفافه بأضخم الطائرات الحديثة لينضمّوا الى مئتي مدعو في قصر «شانتيه» في عاصمة العطور الفرنسية باريس، ستخال خطيبته دانييلا سيكاريللي للحظات أنها تطير فوق برج إيفل، بالتأكيد ستحملها النجومية الى هناك. يا لهذه النجومية ستضع تاجاً مرصعاً بالعاج فوق رأس فيكتوريا بيكام وهي الى جانب زوجها في قلعة لوتريلستون في دبلن، ستجعل 437 موظفاً يرتدون الثياب السوداء في خدمة 230 مدعواً من أصحاب البزات البيضاء، نعم 437 في خدمة 230.
يا لهذه الأرقام المضاعفة، اسألوا عنها الكرسي الذي سيجلسون عليه والذي يبلغ سعره 5 آلاف دولار أميركي عداً ونقداً. لا مجال للمهادنات، هجوم، بكرة ومن غير كرة، هجوم بالملايين تواكبه النجومية. هل تسألون عن النجومية؟
يا لهذه النجومية، تستطيع أن تتكفل عناء مبلغ الأربعة ملايين دولار الذي سيدفعه الإنكليزي جون تيري لزفافه من توني بول فمجلة «هاللو» ببساطة تكفّلت بالمصاريف.
يا لهذه النجومية التي تجعل لاعباً يتزوج من أمّ أولاده... نعم، اسألوا عنها الألماني ميكايل بالاك!


أعراس «على السّكيّت»

لا يهتم بعض اللاعبين النجوم بالبذخ في حفلات زفافهم، بل يكون الوضع طبيعياً وعادياً، هكذا كان زفاف الألماني فيليب لام (الصورة) إلى صديقته كلاوديا الأسبوع الماضي في ميونيخ، حيث اقتصر الحضور على 100 مدعو من أبناء المدينة، فيما عقد البرازيلي كاكا زفافه داخل الكنيسة في ساو باولو وسط حضور الأصدقاء وأجواء رومانسية، حيث أنشد الكورال أغنية كتبها كاكا لزوجته المستقبلية.